وقعت شركة جلفار للهندسة والمقاولات بسلطنة عمان، عقدًا مع مجموعة أو كيو (OQ) تبلغ قيمته التقريبية نحو 40 مليون ريال عُماني، وذلك بحسب بيان أصدرته، وتقوم شركة جلفار للهندسة والمقاولات بموجب العقد بتنفيذ أعمال هندسية وتوريدات وتشييد في المشروع الذي يقع ضمن مناطق امتيازشركة أو كيو، والذي يتم خلاله عملية فصل الغاز الغني عن الغاز الخفيف في خط أنابيب الشركة الرئيسي.

وكشف البيان شركة جلفار في عمان أن العقد تم توقيعه في التاسع من الشهر الجاري، وتصل مدة تنفيذه ثلاث سنوات ونصف تشمل أعمال الصيانة، وتبلغ قيمته التقريبية نحو 40 مليون ريال عُماني.

عائدات بمليار دولار أمريكي

وقال مصدر مطلع أن مجموعة أو كيو (OQ) افتتحت مشروع فصل الغاز الغني عن الغاز الخفيف في في مطلع شهر يناير من العام الماضي، وسوف يذهب الغاز االغني لمحطات استخلاص سوائل الغاز بسلطنة عمان بينما يذهب الغاز الخفيف إلى المستهلكين،لافتًا إلى أن العائدات من هذا المشروع سوف تحقق للسلطنة نحو مليار دولار أمريكي.

شركات مجموعة أوكيو

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة أوكيو هي شركة عالمية متكاملة بدأ نشاطها في سلطنة عمان منذ أواخر عام 2019 حيث اندمج تحت مظلتها تسع شركات هي شركة النفط العُمانية، شركة أوكسيا، شركة أوربك، شركة الغاز العُمانية، شركة صلالة للميثانول، شركة النفط العُمانية للاستكشاف والإنتاج، الشركة العُمانية العالمية للمتاجرة، مشروع صلالة للغاز البترولي المُسال، إضافة إلى دمج عمليات مصفاة الدقم، وذلك بهدف إنشاء كيان واحد يكون أكثر قوة وقدرة على المنافسة ويتمتع بالكفاءة.

ويسعى هذا التكتل إلى تحقيق مجموعة من الأهداف يأتي في مقدمتها أكبر وصول لكافة الأسواق العالمية، وتحسين وتعظيم القيمة المضافة وتعزيز مشاركة الموارد والخبرات.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سبعة عشر + 4 =

DMCA.com Protection Status