للأفراد والشركات| إطلاق خدمة التخليص على البضائع لغير المقيمين

أطلقت الإدارة العامة لجمارك أبو ظبي العديد من الخدمات الجديدة لتمكين الوافدين وأصحاب الشركات من كافة الجنسيات، وجاءت تلك الخطوة في ضوء برنامج أبوظبي لتجربة متعاملين بلا جهد، وعلى رأس القائمة خدمة التخليص على البضائع لغير المقيمين والتي لم يتم تسجيلها بعد من خارج الإمارات العربية المتحدة عن طريق المنافذ بجميع أنواعها.

فيمكن الاستفادة من الخدمة عند المرور على المنافذ البرية والبحرية والجوية، وهذا يساعد في التسهيل على المتعاملين وتوفير الوقت والجهد أيضًا، وتحرص الإدارة على تدشين الخدمات الرقمية بناءً على أفضل المعايير الدولية، وهذا يؤكد على مكانة الإمارة كعاصمة للاستثمار.

التخليص على البضائع لغير المقيمين للأفراد والشركات

أكدت الإدارة على أن خدمة التخليص على البضائع لغير المقيمين من الأفراد والشركات يمكن الحصول عليها بعد تسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية باستخدام جواز السفر، وبعدها إنشاء حساب عن طريق استخدام الهوية الرقمية، وأصحاب الشركات يمكنهم الاستفادة من الخدمة بسهولة ويقوموا بسداد قيمة الضرائب المستحقة وغيرها من الخدمات التي تساعد في إنجاز المعاملات في مكان واحد.

جمارك أبوظبي تسجيل دخول

تقدم الإدارة العديد من الخدمات الجمركية مهما كان تصنيفها سواء أكانت رئيسية أو فرعية وللاستفادة من التخليص على البضائع للأفراد غير المقيمين وأصحاب الشركات المختلفة يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على رابط جمارك أبو ظبي.
  • ثم اختيار التخليص على البضائع من قائمة الخدمات الإلكترونية.
  • ثم تسجيل الدخول بعد التوجه إلى منصة تم والاطلاع على الشروط المطلوبة والأحكام.
  • يليها تحديد الهدف من التخليص الجمركي.
  • إدخال البيانات المطلوبة، ورفع المستندات الرسمية.
  • ثم تقديم الطلب.
  • ويتعين سداد قيمة الرسوم المطلوبة في حال الحصول على الموافقة، كما يمكن استخدام خدمة طباعة البيان الجمركي إلكترونيًا لاستخدامه من خلال المنافذ في الدولة أو الإمارة.

الأوراق المطلوبة لطلب التخليص الجمركي

ولفتت الإدارة إلى أن من أبرز الوثائق المطلوبة لطلب التخليص الجمركي تتمثل في بوليصة الشحن وأوراق التفويض إذا كانت غير إلكترونية ويتعين تقديم نسخة من الشهادات الصادرة من الجهات المختصة والفواتير أيضًا، والقائمة التي تشتمل على كافة الأصناف ويمكن من خلال الموقع التعرف على قيمة الرسوم المطلوبة.