تابعنا على التليجرام

بنوك الإمارات توضح شروط إيداع النقود والشيكات في الصراف الآلي

أعلنت البنوك في الإمارات العربية المتحدة عن شروط إيداع النقود والشيكات في الصراف الآلي أو سداد مديونية البطاقات الائتمانية وإجراء العمليات المصرفية المختلفة، فبعد تفعيل الحسابات يلجأ الأفراد إلى السحب والإيداع من خلال أجهزة الصراف الآلي، حيث استطاعت المؤسسات المصرفية العاملة في الدولة امتلاك شبكة واسعة من هذه الأجهزة لخدمة أكبر عدد من المواطنين والمقيمين.

وتُتيح إمكانية سحب الأموال على مدار اليوم والساعة والإيداع، وبناءً على التقارير الصادرة من المصرف المركزي الإماراتي فإن الأعداد وصلت إلى أكثر من أربعة آلاف جهاز متفرقة في عموم الدولة، ويمكن الاستفادة من معظم الخدمات المصرفية التي توفرها البنوك في فروعها عن طريق الأجهزة.

شروط إيداع النقود والشيكات في الصراف الآلي

دعت البنوك إلى ضرورة الاطلاع على إيداع النقود والشيكات في الصراف الآلي في الإمارات للتسهيل على المتعاملين، وقد تمثلت هذه الشروط في النقاط التالية:

  • ألا يستخدم المواطن الأربطة المطاطية عند إدخال النقود إلى الأجهزة أو المشابك الورقية.
  • ألا يُدخل المستخدم أي عملة أجنبية سوى الدرهم الإماراتي فقط.
  • عدم استخدام العملات المعدنية.
  • عدم القيام بإدخال الخمسة درهم.
  • يُسمح بإدخال أي نقود إلا فقط الممزقة أو التي تم طويها.
  • عدم استخدام المعدن عند إدخال النقود أو إذا أصابها الحبر.
  • وأكدت على ضرورة عدم إدخال الشيكات الممزقة.

ولفتت البنوك إلى أنها تعمل على رفض الشيكات أو النقود إذا لم تتوافر بها كافة الشروط السابقة، لهذا ينبغي الحذر عند استخدام الأجهزة وعدم التعرض للرفض الفوري.

نصائح للتعامل مع أجهزة الصراف الآلي

وهناك العديد من النصائح التي وجهتها البنوك إلى المتعاملين عند استخدام الأجهزة من أهمها ضرورة استخدامها بعناية حيث أنها وضعت أنواع مختلفة من الكاميرات حولها، وألا يقوم المستخدم بالإفصاح عن بياناته عند الاستخدام، وخصوصًا عند كتابة كلمة المرور أو رقم الحساب البنكي أو غيرها من التفاصيل.

ولفت المركزي، إلى أن هناك تطورات تكنولوجية متعددة مطروحة في القطاع المالي للتسهيل على المتعاملين ولإثراء تجربتهم، ويظهر هذا من خلال الخدمات المصرفية عبر تطبيقات البنوك التي يتم الحصول عليها على الجوالات الذكية، بجانب إيداع النقود والشيكات في الصراف الآلي 2023.