تابعنا على التليجرام

متى يبدأ شهر رمضان المبارك في السعودية للعام

متى يبدأ شهر رمضان المبارك في السعودية وكيف احصل على امساكية رمضان 2023 حيث أن هذا الشهر يعتبر من أفضل شهور العام وقد خصه الله سبحانه وتعالى بالعديد من المميزات، ففيه فرض الصيام ويتقبل فيه الدعوات وتُعتق الرقاب أيضًا وفق ما جاء في السنة النبوية عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وينتظر الجميع هذا الشهر كل عام.

وتبدأ مع بداية العام الهجري الجديد الاستفسارات المتعددة حوله فالبعض يسأل متى موعد شهر رمضان 2023 في مصر أو متى رمضان 2023 السعودية وغيرها من الدول العربية والإسلامية حول العالم.

متى يبدأ شهر رمضان المبارك

على الرغم من أن المسلمين في كل مكان ينتظرون موعد رؤية هلال شهر رمضان إلا أن الجهات الفلكية المتخصصة تُعلن متى يبدأ شهر رمضان المبارك تقريبًا وبناءً على حسابات الفلك فإنه من المتوقع أن يكون موعده الأربعاء الموافق 22 من شهر مارس 2023 المقبل.

متى أول أيام شهر رمضان 2023 السعودية

أما في المملكة فمن المتوقع أن يبدأ شهر رمضان المبارك يوم الخميس الموافق 23 مارس 2023 المقبل وفق الحسابات الفلكية الجديدة، ولكن لا بد أن يحرص المسلمون على تحري رؤية الهلال والإعلان رسميًا عن موعد الشهر الفضيل لأداء العبادات المختلفة التي أمرنا بها الله عز وجل وذُكرت جميعها في السنة النبوية الشريفة.

إمساكية رمضان 2023 السعودية

مع انتظار هذا الشهر يمكن البدء في العديد من الترتيبات لاستقباله وليس هناك أفضل من الصيام والقيام والصلاة في أوقاتها، وخلال تلك الفترة يؤذن الفجر في تمام الساعة الخامسة والربع صباحًا، بينما صلاة الظهر متوقع أن تكون في تمام الساعة الثانية عشر والنصف وخمس دقائق، أما موعد صلاة العصر في أول يوم لشهر رمضان في السعودية وبالتحديد في منطقة مكة المكرمة فمن المتوقع أن يكون في الرابعة مساءً.

أما عن موعد أذان المغرب أول شهر رمضان المبارك في مكة المكرمة فمن المتوقع أن يكون في تمام الساعة السادسة وأربعين دقيقة مساءً، وموعد صلاة العشاء ستكون في تمام الثامنة إلا ستة دقائق وبعدها تبدأ صلاة التراويح من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.