نظم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، ومركز تطوير الأعمال BDC، بالشراكة مع أمانة عمان، حفل توقيع اتفاقيات المنح المالية لرواد أعمال من منتسبي برنامج “قلب عمان2 “، وقال مصدر مطلع أن توقيع الاتفاقيات يأتي باعتباره خطوة مهمة بعد اختيار الشباب منتسبي برنامج “قلب عمان” مسار ريادة الأعمال، الذي يقدمون خلاله العديد من الأفكار الريادية.

خطوة مهمة

وتقوم لجان متخصصة بعملية تقييم لهذه الأفكار لبيان أفضلها واختياره، ومن ثم توفير وتقديم كافة الخدمات له سواء كانت خدمات متعلقة بالإرشاد أوالتوجيه المالي والقانوني أوالفني، على أن يتم تنفيذ المشاريع وسط عمان بعد حضور أصحاب المشروعات الريادية التي تم اختيارها ورشة عمل حول ريادة الأعمال ينفذها مركز تطوير الأعمال BDC.

وأضاف المصدر أن ورشة العمل تركز على كافة السلوك والصفات الريادية المهمة ، وإضافة إلى تقديمها للعديد من التقنيات العملية والعلمية المدروسة والتي يقدمها خبراء في مجال ريادة الأعمال، لافتًا إلى أن 27 مشاركا تم اختيارهم للحصول على منح مالية في سلطنة عمان حتى يمكنهم بدء مشاريعهم الخاصة.

أهداف البرنامج

ويهدف البرنامج ” قلب عمان” الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومركز تطوير الأعمال ، بشراكة مع كل من أمانة عمان الكبرى، والبنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة، وبمنحة يابانية تهدف إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للفئات الأكثر احتياجًا في منطقة وسط عمان، لاسيما الشباب من عمر 18حتى 40 عامًا الذين يبحثون على فرص عمل.

كما يتيح البرنامج ويوفر مسارًا للتدريب المهني، حيث يتم التدريب على العديد من المهارات الحياتية والعملية المختلفة التي تؤهل الشباب وتمكنهم من الدخول في سوق العمل.

من جهته أعرب يوسف الشمالي، وزير العمل الأردني، عن عميق شكره وامتنانه لكل الجهات التي ساهمت في انجاز البرنامج، وما بذلته من جهود كبيرة لنجاحه، وحث الشمالي جميع الشباب المشاركين في البرنامج على أهمية قيامهم بنقل ما لديهم من طاقة إيجابية وتجاربهم الريادية الناجحة إلى أصدقائهم وأقرانهم لتشجيعهم على تنفيذ مشاريع خاصة بهم.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عشرين − 4 =

DMCA.com Protection Status