تابعنا على التليجرام

تأثير دعم الإسكان التنموي على الضمان الموارد البشرية توضح

بينت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مدى تأثير دعم الإسكان التنموي على الضمان الاجتماعي المطور حيث يحرص المستفيدين على تقديم طلب لاستحقاق الدعم السكني كي يستطيعوا الحصول على مسكن مناسب سواء أكان منزل جاهز على السكن أو أراضي وغيرها من المنح التي تتوافر لهم من خلال برنامج سكني التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة العربية السعودية.

وتهتم الحكومة دائمًا بأن تمنح برامج الدعم السكني إلى المستحقين فقط، لهذا تشاركت الجهات المختصة في إطلاق الشروط المطلوبة سواء التي تخص استحقاق الدعم السكني أو استحقاق راتب الضمان الاجتماعي المطور وما هي آلية التقديم أيضًا.

تأثير دعم الإسكان التنموي على الضمان

أشارت الوزارة من خلال حسابها الرسمي وخدمة العملاء أن تأثير دعم الإسكان التنموي على الضمان منعدم فيمكن للمواطنين المستفيدين الحصول على الدعم من خلال برنامج سكني دون فقدان أهلية الضمان المطور في السعودية، وبينت ما هي الحالات التي يترتب عليها توقف صرف المعاش.

ما حالات وقف معاش الضمان الاجتماعي المطور؟

وش تأثير دعم الإسكان التنموي على الضمان
تأثير دعم الإسكان التنموي على الضمان

بينت صفحة الموارد البشرية، أنه في حال التأكد من وجود أصول مالية عالية تصل إلى ملايين من الريالات فإنها قد تقوم بوقف المعاش في الحال، وعند رفض الزيارة الميدانية التي يقوم بها الباحث عن طريق اللجنة المختصة في الوزارة، وإذا تأكدت أيضًا أن المواطن المستحق لا يقوم بالبحث عن فرصة عمل مناسبة ستقوم بالتوقف عن منحه الراتب.

وإذا استفاد من أحد دور الإيواء وأقام فيها أو تلقى العلاج من خلال المستشفيات الحكومية، وعند الوفاة أيضًا، ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن متى يتوقف صرف الضمان من خلال رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية والتي يمكن من خلالها معرفة كم استحقاق الفرد في الضمان المطور.

وأكدت وزارة الموارد البشرية على ضرورة تحديث البيانات أولًا بأول لسهولة الحصول على الراتب من خلال الحساب البنكي في مواعيد الصرف الشهرية، وعند التأخر في تحديث بيانات المستفيدين فإنه قد يترتب عليه إيقاف الصرف حتى يتم إدخال معلومات جديدة ومن ثم تقديم طلب الاعتراض والانتظار حتى تقوم اللجنة المختصة بالأمر بالنظر في الأوراق الثبوتية الجديدة أو المعلومات التي تخص المستفيد.