تابعنا على التليجرام

فتح باب القبول في دبلوم تعليم اللغة العربية وتوضيح الشروط

أعلنت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في المملكة العربية السعودية عن فتح باب القبول في دبلوم تعليم اللغة العربية للعام الجامعي 1444 الحالي، داعيةً من تتوافر بهم الشروط المطلوبة إلى المبادرة في تسجيل الطلب وتستمر في أعمال القبول حتى الثاني عشر من شهر مراس 2023 القادم.

وأفادت أن التسجيل في برنامج دبلوم تعليم اللغة العربية للفصل الدراسي الثالث يُعزز من مهارات الطلاب في هذه اللغة، وتمكينهم منها سواء في القراءة أو الكتابة والتحدث والاستماع، وعقب التخرج يمكن الحصول على وظائف في الجهات المختلفة في الدولة أو خارجها.

القبول في دبلوم تعليم اللغة العربية

وضعت الجامعة عدد من الضوابط لقبول الطالبات في برامجها المختلفة ومن بينها القبول في دبلوم تعليم اللغة العربية ومن بين الشروط المطلوبة ما يلي:

  • ينبغي أن تكون الطالبة المتقدمة حصلت على شهادة الثانوية العامة أو الشهادات المعادلة لها.
  • موافقة وزارة التعليم على الشهادة إذا حصلت عليها من الخارج.
  • الحصول على إقامة نظامية سارية المدة.
  • ألا يكون سن المتقدم أقل من سبعة عشر عام.
  • يشترط أيضًا اللياقة الطبية بناءً على اللوائح الصادرة عن الجامعة.

ولفتت الجامعة، إلى أن فترة الدراسة في هذا البرنامج ستكون وفق نظام الدوام الكامل خلال خمسة أيام في الأسبوع الواحد، ويمكن الدخول إلى رابط موقع جامعة الأميرة نورة (https://www.pnu.edu.sa/) الرسمي للتعرف على المزيد من التفاصيل.

الفئات المستهدفة في دبلوم تعليم اللغة العربية

يعتبر البرنامج واحد من أبرز البرامج المتميزة التي أُطلقت بهدف تمكين المواطنات الغير عربيات من تعلم اللغة العربية وخصوصا من لم تحصل على فرصة الانضمام إلى المنح سواء أكانت خارجية أو داخلية، وبعد القبول في دبلوم تعليم اللغة العربية تحصل الخريجات على شهادة الدبلوم، ويمكن إلكترونيًا الاستعلام عن رسوم جامعة دار العلوم.

وتسعى الجامعة إلى وضع العديد من الخطط الاستراتيجية من بينها استراتيجية 2025 والتي تُركز من خلالها على وضع أنظمة وبرامج تعليمية تساهم في التطوير للمشاركة في تعزيز مستوى التعليم الجامعي، وتتبنى الكثير من الممارسات المحلية والعالمية، ومؤخرًا أطلقت الكثير من الخدمات الإلكترونية وطرحت فرص التعليم الإلكتروني المدمج لكي تستقطب أكبر عدد من الطالبات.