تابعنا على التليجرام

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية متى موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور لشهر مارس 2023 بعد توحيد صرف الرواتب رسمياً، ويمكن لمستفيدي الضمان الاستعلام عن موعد نزوله من خلال بوابة الدعم والحماية الاجتماعية برقم السجل المدني لمن سبق له التسجيل، ويُعد البرنامج من أهم البرامج التي توفرت لدعم المواطنين في المملكة العربية السعودية.

وبعد ارتفاع الأسعار في الفترة الماضية، دعت الوزارة إلى التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور والمخصص لذوي الدخل المحدود، لافتةً إلى موعد نزول الضمان في حسابات مكتملي الأهلية شهريًا، وقدمت العديد من الخدمات الإلكترونية التي تساعد في التسهيل عليهم مثل إطلاق رابط التسجيل.

متى موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور

يحصل مكتملي الأهلية على راتب الضمان الاجتماعي المطور في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، ولكن إذا صادف هذا اليوم لأحد أيام الإجازات الرسمية فإنه يتم تأجيله مثل أيام الجمعة والسبت إجازة البنوك السعودية.

وعن متى موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور لشهر فبراير 2023 فهو في يوم 1 من الشهر وهو نفسه تاريخ صرف معاش الضمان المطور لشهر جمادي الآخر 1444 بالتاريخ الهجري، كما يمكن التعرف على تأثير دعم الإسكان التنموي على الضمان.

متى موعد نزول الضمان الاجتماعي
هل نزل الضمان الاجتماعي المطور

شروط أهلية الضمان الاجتماعي المطور

أطلقت الوزارة جميع شروط الأهلية التي يلزم توافرها كي يكون الأفراد من المستحقين في البرنامج ومن بين هذه الشروط ضرورة أن يكون المواطن المتقدم حامل للجنسية السعودية، وتقديم نسخة من الأوراق الرسمية المطلوبة إلى الوزارة، والإقامة بشكل دائم داخل الأراضي، وأن يكون قيمة الحد الأدنى للرواتب مناسب مع الحد المانع لصرف المعاش، وحددت من قبل كم استحقاق الفرد في الضمان.

ومن بين الأوراق المطلوبة هي بطاقة التحقق الشخصي سارية المفعول، وعند وفاة الزوج لا بد من استخراج شهادة الوفاة الرسمية من الجهات المختصة، وإذا كانت المرأة المتقدمة مُطلقة وتعول أبنائها فلا بد من تقديم نسخة من وثيقة الطلاق، وتقديم نسخة من كافة الأوراق التي توضح ما هي الحالة الاجتماعية للمواطن.

وعند توافر هذه الشروط يمكن الانتقال إلى رابط الدعم والحماية الاجتماعية تسجيل الدخول. ورفع نسخة مما سبق وكتابة البيانات الصحيحة، ثم تسجيل الطلب والانتظار لحين ظهور “نتائج القبول في الضمان الاجتماعي” إذا تود معرفة كيف اعرف اني تأهلت وأستحق الدعم ام لا.

كيف اعرف اذا نزل الضمان؟

للاستعلام عن نتائج أهليتك، يلزمك أن تسجيل دخولك على الرابط الرسمي (hrsd.gov.sa) ثم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور التي تخصك وفور دخولك تستطيع  التحقق من خلال خدمة “استعلام الضمان المطور”، حيث يمكنك عبرها التأكد من حالة الأهلية لك قبل إعلان النتائج.

DMCA.com Protection Status