تابعنا على التليجرام

ما توقعات الأرصاد الجوية للأيام القادمة في السعودية

ما توقعات الأرصاد الجوية للأيام القادمة في السعودية خصوصًا وأن الأيام القليلة الماضية شهدت تقلبات جوية كثيرة ونزول الأمطار على أنحاء متفرقة في الدولة، وعند تقديم حالة الطقس لمدة 15 يوم يرجع إليها الأفراد في حالة السفر لمسافات طويلة باستخدام السيارات، وتشهد العديد من المحافظات بالسعودية نشاط للرياح المثيرة للأتربة وارتفاع الأمواج أيضًا حتى الجمعة القادمة.

وأوضح مركز الأرصاد أن معظم المناطق تشعر بانخفاض شديد في درجات الحرارة، وربما الوصول إلى مرحلة الصقيع بدءً من اليوم على وجه التحديد، وقد تنشط الرياح السطحية لتصل إلى أكثر من 60 كيلو متر في الساعة وهذا يساعد في نشاط العواصف الترابية وانعدام للرؤية في عدد من المدن.

ما توقعات الأرصاد الجوية للأيام القادمة

هناك أجزاء متفرقة من منطقة تبوك والرياض تشهد سرعة شديدة في الرياح وكذلك في مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال الساعات القليلة القادة تستمر لعدة أيام وعن ما توقعات الأرصاد الجوية للأيام القادمة فتؤكد الهيئة أن هناك فرصة لهطول أمطار رعدية تتباين شدتها ما بين المتوسطة إلى الغزيرة.

ومن المتوقع أن يكون هناك تساقط للبرد وجريان للسيول في العديد من المناطق من بينها الحدود الشمالية وحائل والقصيم والشرقية، لهذا لا بد أن يتخذ الأفراد المقيمين في هذه الأماكن كافة الاحتياطات وعدم الخروج من المنازل.

حالة الطقس في مكة المكرمة

وعن توقعات الأرصاد الجوية للأيام القادمة في مدينة مكة المكرمة فإن الساعات القادمة تشهد هطول أمطار ولكنها من خفيفة إلى متوسطة وخصوصًا في العاصمة المقدسة وتصل درجة الحرارة خلال ساعات النهار إلى 28 درجة مئوية مع غياب للشمس في أوقات عديدة.

تساقط الثلوج في السعودية

تنخفض درجة الحرارة بشدة بدءً من الغد في العديد من الأماكن وخصوصًا المرتفعات التي قد تشهد تساقط للثلوج منها منطقة تبوك حيث أن الأرصاد تؤكد على أن درجة الحرارة الصغرى تصل إلى 4 درجة مئوية والصغرى في القصيم تصل إلى 7 مئوية ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن حالة الطقس في السعودية أولًا بأول من خلال قنوات التواصل مع المركز الوطني للأرصاد ومنها الموقع الإلكتروني الرسمي.