متى تنزل رواتب التأمينات الاجتماعية وطرق حساب المستحقات

متى تنزل رواتب التأمينات الاجتماعية في حسابات المستفيدين من التأمينات الاجتماعية؟ وخصوصًا الذين يحتاجون إلى الإعانات الشهرية والتي تقدم من خلال العديد من المؤسسات في المملكة العربية السعودية، منها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية التي توفر الدعم من أجل مواجهة الأعباء الحياتية، وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

متى تنزل رواتب التأمينات الاجتماعية

بحسب ما ذكره الحساب الرسمي للعناية بالمستفيدين تويتر، سيكون موعد نزول معاشات التأمينات الاجتماعية لشهر فبراير 2024 في السعودية هو يوم الثلاثاء، الموافق 27 فبراير 2024 ميلادي، ويُذكر أن هذا التاريخ يتوافق مع اليوم 17 من شهر شعبان 1445 هجري. علماً بأنه في حال كان يوم الصرف يوافق يوم الجمعة أو يوم السبت، أيام الإجازات الرسمية في المملكة، فإن الصرف إما أن يتم تأجيله إلى يوم الأحد، أو يتم يوم الخميس من الأسبوع.

استخدام حاسبة مستحقات التأمينات الاجتماعية

من مبدأ التسهيل والتيسير على المستفيدين، قامت المؤسسة بطرح حاسبة لمستحقات التأمينات للمتقاعدين، والتي من خلالها يتم التعرف على إجمالي المبلغ المستحق لهم حيث يمكن استخدامها وفق ما يلي:

  • سنقوم أولًا بزيارة موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • الدخول إلى بوابة الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار حاسبة التقاعد.
  • إدراج البيانات المطلوبة، والتي تتمثل في نوع الخمة، الراتب، وسنوات الخدمة.
  • ثم نقوم بالنقر على تبويب عرض حتى تظهر البيانات المطلوبة.

ما هو رقم التأمينات الاجتماعية الموحد؟

يمكن التواصل مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من خلال الاتصال على الرقم الموحد: 8001243344 لإجراء استعلام عن الخدمات الإلكترونية.

ما هي شروط سلم رواتب التأمينات الاجتماعية الجديد

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات، أن هناك مجموعة من الشروط اللازم توافرها من أجل الاستفادة من خدمات سلم الرواتب تتمثل تلك الشروط في:

  • لا بد أن يكون المتقدم حاصلًا على الجنسية السعودية.
  • يشترط يكون قد تجاوز الستين من العمر.
  • لا بد أن يكون المشترك قد انتهت فترة عمله في الوظائف الحكومية.

ومن يشترك في سلم الرواتب يستطيع أن يقوم بحساب البدلات بشكل أكثر دقة، بالإضافة إلى التعرف على مواعيد صرف الرواتب، وحساب قيمة الراتب التقاعدي لجميع المستفيدين من الخدمة.