هل يمكن إضافة الزوج الأجنبي في الضمان الاجتماعي المطور

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن مدى إمكانية إضافة الزوج الأجنبي في الضمان الاجتماعي المطور بالمملكة العربية السعودية بناءً على الشروط المتاحة في اللائحة التنفيذية للاستحقاق والتي طورتها مؤخرًا كي تتناسب مع تطلعات العملاء، مضيفةً أن المواطن السعودي الذي تتوافر به كافة معايير الأهلية يُمكنه التسجيل له ولأفراد أسرته إلكترونيًا.

وقد قامت الوزارة بالتأكيد على ضرورة الدخول إلى رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية للاستعلام عن هذه الضوابط، والتعرف على كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور وما المعلومات المطلوبة وكافة التفاصيل التي تدور عن مبلغ الاستحقاق الجديد.

إضافة الزوج الأجنبي في الضمان الاجتماعي المطور

بينت الوزارة من خلال حساب عناية المستفيدين على منصات التواصل الاجتماعي أنه لا يمكن إضافة الزوج الأجنبي في الضمان الاجتماعي المطور بناءً على الشروط الجديد، وكذلك الأبناء غير مستحقين في الراتب الشهري للضمان، داعيةً إلى ضرورة الاطلاع على الشروط والأحكام من خلال الخطوات التالية:

ويمكن من خلالها الاستعلام عن كافة التفاصيل ومن هي الأسر المستحقة في الضمان الاجتماعي وكيف يمكن استخدام حاسبة الضمان الاجتماعي المطور.

كيفية احتساب مبلغ استحقاق الضمان المطور

ولفتت الوزارة، أن قيمة الراتب الشهري التي يستحقها المواطنين في المملكة يتم حسابها خلال الشهر بعد الانتهاء من مراجعة قيمة الدخل الشهري الإجمالية لصاحب الطلب ومراجعة البيانات أيضًا مع المعلومات الواردة من خلال الجهات المختصة في الدولة، وبينت متى موعد نزول الضمان الاجتماعي.

إضافة الزوج الأجنبي في الضمان الاجتماعي المطور
إضافة الزوج الأجنبي في الضمان الاجتماعي المطور

ما أسباب اختلاف مبلغ معاش الضمان المطور؟

بينت الوزارة أن هناك العديد من الأسباب التي ينتج عنها اختلاف في قيمة الراتب الشهري من بينها ارتفاع الراتب الخاص بأحد أفراد الأسرة المستفيدين، أو وجود مصدر دخل آخر جديد في الأسرة السعودية، بالإضافة إلى زيادة عدد أفراد الأسرة أو نقصان والحذف من قبل الوزارة نظرًا لعدم التأهيل يؤدي إلى اختلاف المبلغ المستحق شهريًا.