بنك التنمية الاجتماعية يطلق مسار تمويل ذوي الإعاقة

تمويل كنف بنك التنمية الاجتماعية

أعلن بنك التنمية الاجتماعية عن إطلاق برنامج تمويل ذوي الإعاقة الجديد بالاشتراك مع الجهات المختصة لدعم هذه الفئة، وتمكينهم من شراء اللوازم الأساسية التي تُعينهم على الحركة والانتقال من مكان إلى آخر، وذلك في ضوء منتج كنف، مؤكدًا أنه يُمكن استخدامه في إعادة تهيئة المنزل بما يتناسب مع احتياجات المستفيد من البرنامج.

ولفت البنك إلى أن أقصى مبلغ يمكن الحصول عليه هو 30 ألف ريال سعودي، ويمكن التسجيل في تمويل ذوي الإعاقة في المملكة العربية السعودية لجميع المواطنين أصحاب الإعاقات المدعومة في هذا البرنامج.

مسار تمويل ذوي الإعاقة

أفاد البنك أنه قد قام بعقد اتفاقية مع هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة في الدولة، حتى يضمن وصول المسار إلى من يستحقونه، بالإضافة إلى التسهيل على أكبر شريحة من تلك الفئة ويوفر البنك العديد من الخدمات الإلكترونية للتسهيل على جميع الفئات من بينها البدء في إرسال الطلب لاستحقاق مبالغ التمويل التي يمنحها بدون كفيل.

ما هي مميزات تمويل كنف بنك التنمية الاجتماعية

وفي ضوء حلول التمويل الاجتماعي أعلن البنك عن تقديم العديد من المميزات من بينها حصول المستفيد على مبلغ 30 ألف ريال سعودي، وفترة سداد تصل إلى خمس سنوات، ويمكن الدفع من خلال القنوات الإلكترونية شهريًا، موضحًا أن تمويل كنف بدون رسوم إدارية، ويمكن إعفاء المستفيدين في حالة العجز الكلي أو الوفاة.

ولفت، إلى أن هناك مسارات عديدة في هذا المنتج، منها مسار الأرامل والمطلقات بدون الإعالة، بالإضافة إلى مسار الأشخاص ذوي الإعاقة، وتختلف الشروط المطلوبة من فئة إلى أخرى بحسب ما جاء من تصريحات بالاشتراك مع الجهات المتخصصة ويمكن الدخول إلى رابط بنك التنمية الاجتماعية الإلكتروني للاستعلام عن المزيد من التفاصيل وخصوصًا شروط تمويل السيارات.

تمويل ذوي الإعاقة
مسار تمويل ذوي الإعاقة

شروط تمويل ذوي الإعاقة كنف

هناك العديد من الشروط المطلوبة للاستفادة من مسار الأشخاص ذوي الإعاقة في السعودية من خلال البنك وتتمثل في:

وأكد البنك على ضرورة أن يكون قيمة الدخل الإجمالي لا يزيد عن ثمانية آلاف ريال سعودي ولا بد من تقديم نسخة من المستندات الرسمية المطلوبة منها بطاقة الهوية الوطنية سارية المدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *