تابعنا على التليجرام

التعليم توضح متى الامتحانات النهائية في الأردن والعطلة الصيفية

متى الامتحانات النهائية 2023 في الأردن بعد أن قامت وزارة التربية والتعليم بإجراء العديل من التعديلات عليه مؤخرًا كي يكون مناسب للطلاب والطالبات في المراحل الدراسية المختلفة، ولفتت الوزارة إلى أن موعد بدء الدراسية في عموم المدن في الفصل الدراسي الثاني سيكون بدءً من يوم 5 فبراير 2023 على أن يكون هناك أيام إجازات رسمية عديدة من بينها موعد إجازة عيد الفطر في الأردن.

كما يحصل على إجازة رسمية بمناسبة عيد الاستقلال وغيرها من الأعياد الرسمية والمناسبات الوطنية خلال الفصل الدراسي الثاني، وبعد انتهاءه تبدأ عطلة المدارس في الأردن وفق دوام المدارس 2023 المعتمد من خلال الوزارة رسميًا.

متى الامتحانات النهائية 2023 في الأردن

اعتمدت الوزارة التقويم الدراسي 2023 في الدولة قبل بدء العام الدراسي الجاري، ومن خلاله يمكن التعرف على متى الامتحانات النهائية 2023 في الأردن وهي ستكون كما يلي:

  • تبدأ اختبارات الطلاب في الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الثاني عشر في يوم 13 مايو 2023 وتنتهي في يوم 30 من نفس الشهر.
  • أما طلاب التعليم الأساسي والصف الحادي عشر فإن الامتحانات النهائية تبدأ من يوم 3 يونيو 2023 وتنتهي في يوم 21 من نفس الشهر ويستطيع المنتسبين الاستعلام عن آليات تطوير التعليم المهني وغيرها من المعلومات.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج المراحل الدراسية في الأردن خلال يوم 29 من شهر يونيو 2023 القادم بعد بدء العطلة الصيفية لجميع الطلاب والطالبات، ويمكن للجميع التعرف على رابط نتائج الثانوية العامة.

موعد بدء العطلة الصيفية في الأردن 2023

أفادت الوزارة أن موعد بداية العطلة الصيفية للطلاب في الأردن ستبدأ من يوم الخميس 22 يونيو 2023 وسيكون هناك العديد من الإجازات الرسمية خلال هذا الفصل من بينها يوم العمال العالمي في الأول من شهر يونيو لهذا العام، وتبدأ إجازة عيد الفطر من 21 لشهر أبريل 2023 القادم وتنتهي في 23 من نفس الشهر، وحددت رابط نتائج الطلاب أوبن ايمس.

وبعد أن أوضحت الوزارة متى الامتحانات النهائية 2023 في الأردن بينت أيضًا عدد أيام الدراسة سواء للفصل الدراسي الأول أو الثاني، وهي 195 يوم، وعند إجراء تعديلات ستقوم بالإعلان عنها من خلال الموقع الرسمي.