تابعنا على التليجرام

متى ينتهي الفصل الدراسي الثاني في الكويت جميع المراحل

متى ينتهي الفصل الدراسي الثاني في الكويت وهل التقويم الدراسي يحتوي على موعد بداية الفصل الدراسي الثاني 2023 في الدولة؟ حيث أن هناك العديد من الطلاب ينتظرون انطلاق الاختبارات النهائية في جميع المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم الكويتية، والتي أولت اهتمام كبير بجميع الطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية من بينها المرحلة المتوسطة.

ونشرت الوزارة التقويم الدراسي 2022-2023 الكويت الابتدائي من خلال المنصات الإلكترونية التابعة لها للتسهيل على الطلاب، ويمكن من خلاله الاستعلام عن مواعيد الإجازات الرسمية لهذا العام أو الفصل الدراسي.

متى ينتهي الفصل الدراسي الثاني في الكويت

يشتمل التقويم الدراسي الجديد على مواعيد الدوام في جميع المدارس الكويتية، وكذلك تفاصيل الإجازات الرسمية سواء أعياد أو مناسبات وطنية مختلفة، أما عن متى ينتهي الفصل الدراسي الثاني في الكويت فهو يُحدد بناءً على المرحلة الدراسية فأما عن المرحلة المتوسطة فإن نهاية فترة الامتحانات ستكون في يوم 5 من شهر يونيو 2023.

وتنتهي امتحانات الدور الثاني للمرحلة المتوسطة في الكويت خلال يوم 25 من شهر يونيو 2023 إذ أنها تبدأ من يوم 18 من نفس الشهر على أن يتم تسليم بطاقات الدرجات خلال يوم 26 من الشهر ذاته.

موعد نهاية الفصل الدراسي الثاني للثانوية

أما عن طلاب الثانوية فإن بداية اختبارات الفصل الدراسي الثاني للصف العاشر والحادي عشر فهي من يوم 28 من شهر مايو 2023، وتنتهي الامتحانات لنفس الصفوف يوم الخميس الموافق 8 من شهر يونيو 2023 وتُعلن النتائج رسميًا في الحادي عشر من نفس الشهر، ويليها امتحانات الصف الثاني عشر في يوم 11 من الشهر ذاته، وبينت موعد اختبارات نهاية العام .

وتنتهي الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني في 22 من شهر يونيو 2023 وتُعلن النتائج في الخامس والعشرين من الشهر نفسه، وتبدأ مرحلة استلام بطاقات نهاية العام الدراسي في السادس والعشرين من يونيو، ويستطيع الطلاب دخول امتحانات الدور الثاني من يوم 5 يوليو 2023 وتنتهي في السادس عشر من نفس الشهر ويمكن الاستعلام عن متى دوام المدارس في رمضان .

متى ينتهي الفصل الدراسي الثاني
متى ينتهي الفصل الدراسي الثاني

موعد انتهاء دوار المراحل التعليمية بالكويت

ولفتت الوزارة إلى أن موعد انتهاء دوار المرحلة الابتدائية سيكون يوم الاثنين الموافق 5 من يونيو وهو نفسه موعد انتهاء دوام المرحلة المتوسطة، بينما ينتهي دوار الثانوية من يوم 8 يونيو 2023 للصف العاشر، والصف الحادي عشر، وينتهي الصف الثاني عشر في 22 يونيو المقبل.