تابعنا على التليجرام

متى ينتهي فصل الشتاء في السعودية 2023 وموسم البرودة الشديدة

متى ينتهي فصل الشتاء في السعودية إذ أنه يعتبر واحد من أفضل الفصول المحببة لدى الكثير، حيث تكثر فيه ممارسة الأنشطة الترفيهية والانتقال من مكان إلى آخر والتنزه في العديد من المناطق الترفيهية حول العالم وخصوصًا بعد انتهاء الفصل الدراسي الأول وحصول الطلاب والطالبات على إجازة نصف العام في جميع المدن بالمملكة.

وهناك العديد من الظواهر الطبيعية التي تحدث في هذا الفصل ويُطلق عليه موسم هطول الأمطار وخصوصًا الرعدية وتكون السحب وإثارة الرياح، بالإضافة إلى أن هناك مناطق عدة تُعاني من السيول في بعض الأحيان، وعند معرفة متى ينتهي البرد في الرياض ومدينة جدة تستطيع أن تبدأ في أنشطة ترفيهية أخرى.

متى ينتهي فصل الشتاء في السعودية

بدأ الفصل رسميًا في المملكة من يوم الخميس الموافق 22 من شهر ديسمبر 2022، وأفادت الجهات المختصة أن متى ينتهي فصل الشتاء في السعودية سيكون خلال يوم الثلاثاء الموافق 21 من شهر مارس 2023 ليبدأ بعده فصل الربيع من يوم 22 من نفس الشهر، لافتةً إلى متى يبدأ الشتاء في الإمارات .

فصل الشتاء في السعودية

على الرغم من أن هذا الفصل يعتبر هو موسم الأمطار في المملكة والعديد من الدول الأخرى، إلا أن هناك فترة يُطلق عليها فترة العقارب وعلى الأرجح تبدأ مع شهر فبراير من كل عام وتستمر لفترة لا تزيد عن أربعين يوم، وتشهد فيها الدولة استقرار في المناخ، كما أنه موعد بداية الدفء وانتهاء مرحلة البرد الشديد.

متى ينتهي البرد الشديد في السعودية

موسم الأمطار الشديد يبدأ من شهر ديسمبر وهي فترة المربعانية والبرودة في نفس الوقت، بينما فترة الشبط تبدأ من منتصف شهر يناير 2023 واستمرت لفترة 26 يوم وانتهت بالفعل وهي مرحلة البرد الشديد والرياح المثيرة في العديد من المناطق بالدولة، ويصحبها برودة شديدة أيضًا وبعد انتهاء المرحلة ينتهي معها البرد الشديد ويمكن التعرف على  حالة الطقس في السعودية .

ويحرص الآباء والأمهات على السفر والتنزه عقب انتهاء فترة الشبط رسميًا وإعلان المركز الوطني للأرصاد هذا بالإضافة إلى متى ينتهي فصل الشتاء في السعودية كما يقوم بتوضيح درجات الحرارة المتوقعة في كافة المدن.