تابعنا على التليجرام

التعليم توضح موعد الاختبارات النهائية السعودية الفصل الثاني

الاختبارات النهائية السعودية للفصل الدراسي الثاني حددتها وزارة التعليم في المملكة بعد إطلاق التقويم الدراسي 1444 ثلاث فصول دراسية لجميع المراحل في كافة الأنحاء، وقد استطاعت الوزارة تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية ومنها التي يمكن من خلالها الاستعلام عن كم باقي على الاختبارات النهائية 1444 العد التنازلي.

كما أن الموقع الرسمي للوزارة يُتيح للطلاب التعرف على موعد انطلاق الاختبارات سواء أكانت شفهية أو تحريرية للفصل الدراسي الثاني أو الثالث، وجاءت تلك الخدمات من أجل حرصها على التسهيل على الطلاب وتمكينهم من الحصول على أعلى الدرجات والمتابعة معهم أولًا بأول من خلال المنصات التعليمية وعلى رأسها منصة نور الإلكترونية.

الاختبارات النهائية السعودية 1444

يستطيع الطلاب في المرحلة الابتدائية أو المتوسطة والثانوية استخدام التقويم الدراسي في معرفة موعد الاختبارات النهائية السعودية للفصل الثاني لكافة المراحل، إذ أن الوزارة حددت يوم 19 من شهر فبراير 2023 كبداية الاختبارات الشفهية والمعملية في جميع المدن بالمملكة.

بينما موعد الاختبارات النهائية التحريرية هو السادس والعشرين من نفس الشهر لهذا العام، وعلى الطلاب البدء في الاستعداد لدخول الامتحانات من خلال مراجعة المناهج الدراسية المقررة لهذا العام، وقدمت الوزارة ضوابط اختبارات الفصل الأول.

موعد إجازة الفصل الدراسي الثاني 2023

وينتهي الفصل الدراسي الثاني مع دوام يوم الخميس الموافق للثاني من شهر مارس لعام 2023 ميلاديًا والموافق ل 20 من شهر شعبان 1444 هجريًا ويبدأ الفصل الدراسي الثالث بعد مرور عشرة أيام من هذا الوقت، وبينت متى عطلة الجامعات السعودية.

الاختبارات النهائية السعودية
الاختبارات النهائية السعودية

الفصل الدراسي الثالث في السعودية

لفتت الوزارة عن طريق التقويم أن موعد بداية الفصل الدراسي الثالث هو يوم 12 من مارس 2023 المقبل، ويحصل الطلاب على العديد من الإجازات الرسمية والدينية خلال هذا الفصل من بينها موعد إجازة عيد الفطر المبارك وهي في 13 من شهر أبريل 2023 القادم، ويستأنف الجميع الدراسة مرة ثانية في 26 من نفس الشهر الموافق للسادس من شهر شوال، وأشارت لتفاصيل متى الامتحانات النهائية 2023 .

كما أن هناك إجازة نهاية أسبوع مطولة يحصلون عليها في الثامن والعشرين من مايو المقبل، لينتهي العام الدراسي من يوم الرابع من شهر ذي الحجة لهذا العام وعقب انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثالث.