تابعنا على التليجرام

اول يوم رمضان يوافق كم ميلادي وهو أحد شهور العبادة والخيرات وتتنزل فيه الرحمات على المسلمين الصائمين القائمين في كل مكان، وفي هذا الشهر يُستحب فعل الطاعات وتجنب كل ما حرمه الله عز وجل ونهانا عنه النبي صلى الله عليه وسلم، ومن يستطيع فعل ما أُمر به في شهر رمضان فإنه يفوز بالمغفرة والعتق من النار كما أوصانا عليه الصلاة والسلام.

وينبغي على الجميع تجديد العهد مع الله في رمضان، والتوبة النصوح والعزم على عدم العودة إلى الذنوب مرة ثانية مهما كانت سواء أكانت من الصغائر أو الكبائر، ويشجع علماء الدين على العديد من الطاعات من خلاله باعتبار الصوم فيه أحد أركان الإسلام، ويمكن الاطلاع على إمساكية رمضان 2023 للاستعداد.

اول يوم رمضان يوافق كم ميلادي

قد يختلف اليوم الأول لهذا الشهر الفضيل من دولة إلى أخرى ويُحدد ذلك رؤية الهلال في كل مكان، وبعدها التعرف على اول يوم رمضان يوافق كم ميلادي ومن المتوقع أن يكون أولى أيامه هذا العام في يوم 23 من شهر مارس 2023 وخصوصًا في المملكة العربية السعودية.

وأكدت دار الإفتاء على ضرورة الانتظار لحين استطلاع هلال الشهر الفضيل وعدم الصيام بناءً على الحسابات الفلكية فقط، حيث أن موعد شهر رمضان المبارك 2023 الذي حددنها هو فقط وفق الحساب الفلكي في العديد من البلدان الإسلامية وسوف تُطلق إمساكية رمضان 1444 كاملة قبل بداية الشهر.

شهر رمضان المبارك 1444

هناك العديد من الأسباب التي من أجلها فرض الله علينا صيام شهر كامل لعل من أبرزها أن يشعر الغني القادر على شراء الطعام والشراب بما يُعاني منه الفقير الغير قادر على شراء احتياجاته الأساسية في كل وقت، وتكثر الخيرات والتصدق عليهم حتى عقب انتهاء شهر رمضان، وبعد أن تتعرف على كم باقي على شهر رمضان يمكن أن تُجهز خطة له ونحصل على موعد إجازات شهر رمضان .

تقويم شهر رمضان 1444

نستطيع أن نتعرف على اليوم الأول من رمضان بعد رؤية هلال الشهر والتوقيت سيكون في الليلة قبل الأخيرة من شهر شعبان القادم فعند رؤيته فهذا يعني أن اليوم التالي هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

DMCA.com Protection Status