تابعنا على التليجرام

متى موعد قدوم رمضان في الإمارات

متى موعد قدوم رمضان 2023 في الإمارات العربية المتحدة التي تعد من أبرز الدول العربية من حيث استقبالها للوافدين من المسلمين، والمواطنين بها أيضًا يحرصون على الاستعلام عن موعد شهر رمضان 2023 للتخطيط للعبادة كما أن المقيمين يحصلون على إجازاتهم السنوية لقضاء الشهر الفضيل مع الأسرة.

وتقوم الهيئة الفلكية الإماراتية بتحديد موعد شهر رمضان 2023 وإطلاق امساكية رمضان 2023 أيضًا شاملة لمواقيت الصلاة اليومية على مدار الشهر الكريم، وتحديد موعد انتهاءه أيضًا واستقبال عيد الفطر المبارك.

متى موعد قدوم رمضان 2023

يُجيب الخبراء والمختصين على متى موعد قدوم رمضان 2023 وفق الحسابات الفلكية، وخصوصًا في الإمارات بجميع مدنها، ويبدأ الشهر من الخميس 23 من شهر مارس القادم لهذا العام، ولكن يؤكد علماء الدين في كل مكان على ضرورة تحري رؤية هلال رمضان في البلدان العربية للتعرف على أول يوم رمضان بدقة.

وعندئذ تستطيع التعرف على متى رمضان 2023 العد التنازلي ووضع الخطط المناسبة سواء بالسفر والتقديم على إجازة رسمية إذا كنت من المقيمين، أو بتجهيز المنزل بالديكورات الدينية المتميزة، فتحرص السيدات دائمًا على التزيين كي تستقبله بالفرحة والسرور.

امساكية رمضان 2023 في الإمارات

بعد أن تتعرف على كم باقي على رمضان يمكن الحصول على الإمساكية التي تشتمل على مواقيت الصلاة ومتى يبدأ الصوم وموعد الإفطار والعديد من التفاصيل وخصوصًا في إمارة دبي، وعن أبرز المعلومات:

  • يوافق يوم 1 من شهر رمضان 1444 يوم 23 مارس 2023 في إمارة دبي ويؤذن لصلاة الفجر في تمام الساعة الخامسة وثماني دقائق صباحًا، وموعد صلاة الظهر في تمام الساعة الثاني عشر وثلاث وثلاثين دقيقة ظهرًا.
  • بينما صلاة العصر في أول يوم لشهر رمضان ستكون في تمام الساعة الرابعة مساءً.
  • أما عن موعد صلاة المغرب في اليوم الأول فسوف يكون في تمام الساعة السادسة وثماني وثلاثين دقيقة مساءً.
  • كما أن صلاة العشاء فسوف تكون في تمام الساعة الثامنة وثماني دقائق مساءً بالإضافة إلى متى يبدأ شهر رمضان.

وبما أننا نستطيع التعرف على موعد الإفطار في شهر رمضان في إمارة دبي، فإنه أيضًا يمكن الاستعلام من خلالها على توقيت السحور اليومي.