حتى 9 مارس| وزارة التربية تتيح التقديم على 30 ألف معلم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن حاجتها للتعاقد مع 30 ألف معلم، للتدريس للصفوف الأولى في المرحلة الابتدائية (الأول والثانى والثالث) للعام الدراسى 2023/2024 بكافة محافظات الجمهورية، وبحسب الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، على الراغبين في التعاقد التقدم إلكترونيا من خلال بوابة الوظائف الحكومية في الفترة من 23 فبراير الحالي حتى 9 مارس.

وضعت كل من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة مجموعة من الشروط التي يتوجب توفرها في المتقدم للتعاقد، وتمثلت الشروط فيما يلي:

أولا: يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية وصاحب سيرة حميدة حسن السمعة.

ثانياً: شرط ألا يكون المتقدم سبق الحكم عليه في أي عقوبة جناية أو مخلة بالشرف أو الأمانة.

ثالثاً: ألا يكون المتقدم للتعاقد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تاديبى نهائى، ما لم يمض على صدور القرار بالفعل أربع سنوات على الأقل.

رابعاً: يلزم ألا يكون سن المتقدم متجاوزا 40 عاماً من تاريخ نشر الإعلان، ويكون من خريجي أحد أقسام “تعليم أساسي/ ابتدائى/ معلم فصل” بكليتي التربية أو التربية النوعية، وتقديره العام (مقبول) فأعلي.

رابعاً: يتعين اجتياز المتقدم للتعاقد للامتحانات التي تحددها الوزارة كشرط للحصول على التعاقد وشغل الوظيفة، ثم يتوجب اجتيازه الكشف الطبى.

خامساً: يتم التقديم في المحافظة التي يعيش بها المتقدم والمثبتة ببطاقة الرقم القومى، كما يلزمه سداد مبلغ (24) جنيها، لحساب الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وهذا من خلال الإيداع في أحد فروع بنوك: “البنك الأهلى، بنك مصر، بنك القاهرة”.

وحددت وزارة التربية والتعليم والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، ما هي المستندات المطلوب تقديمها، والتي يجب رفع أصولها بصيغة (JPG) وهي مايلي:

  • تقديم صحيفة حالة جنائية سارية إذ تكون موجهة سواءً للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أو ألى  وزارة التربية المصرية.
  • إرفاق المؤهل الدراسي المطلوب والمؤهل الأعلي منه (إن وجد)، وأيضاً إثبات الموقف من التجنيد للذكور، والخدمة العامة اناث.
  • تقديم شهادة التأهيل أو بطاقة الخدمات المتكاملة بحال كان المتقدم من ذوي الإعاقات”.

ويلزم التقدم بصورة شخصية للمتقدم وصورة أيضاً من بطاقة الرقم القومى علماً بأنه يشترط أن تكون سارية الصلاحية، فضلاً عن التقدم بإيصال الإيداع البنكي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *