تابعنا على التليجرام

أطلقت التعليم في المملكة العربية السعودية، رابط تسجيل نظام نور أول ابتدائي 1445 لأولياء الأمور، ووضعت العديد من الشروط المطلوبة من أجل البدء في الإجراءات وإرسال الطلب عن طريق نظام التسجيل الإلكتروني الجديد حيث يلتحق بالصف الأول الابتدائي أو الروضات كل عام آلاف من الطلاب سواء المواطنين أو الوافدين.

ويمكن الدخول إلى رابط نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول للاستعلام عن أبرز الشروط وما هي الأوراق الثبوتية التي ينبغي تقديمها، حتى تقبل الوزارة الطلب، والتعرف على آلية تسجيل طالب جديد في نظام نور 1445 أيضا.

تسجيل نظام نور أول ابتدائي 1445

يستطيع ولي الأمر أن يحصل على رابط تسجيل نظام نور أول ابتدائي 1445 دون الحاجة إلى زيارة المدرسة التي يرغب في التقديم عليها لأبنائه، وذلك لتوفير الوقت والجهد ويمكن ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الولوج إلى رابط موقع نظام نور برقم الهوية.
  • ثم إدخال بيانات التسجيل الأخرى في الحقول التي تظهر لك.
  • الانتقال إلى تسجيل طالب جديد والموافقة على الشروط التي وضعتها الوزارة سابقًا بعد إطلاق متى يبدأ تسجيل أول ابتدائي.
  • البدء في كتابة المعلومات المطلوبة مثل اسم ولي الأمر واسم الطالب وما هو رقم السجل المدني ورقم الهوية الوطنية ورقم الجوال وكافة البيانات الأخرى.
  • رفع نسخة من الأوراق المطلوبة من بينها نسخة من بطاقة الهوية الوطنية وشهادة ميلاد الطالب أو الطالبة.
  • بعد مراجعة البيانات يُرسل الطلب إلى الوزارة من خلال الموقع، وتنتهي هنا خطوات تسجيل أول ابتدائي الالكتروني.

شروط تسجيل أول ابتدائي 1445

وضعت الوزارة العديد من الشروط المطلوبة لقبول الطلاب في الصف الأول الابتدائي وخصوصًا في المدارس الحكومية أو مدارس تعليم القرآن الكريم، وبينت أن الشروط تختلف من فئة إلى أخرى لذلك لا بد من الانتقال إلى موقع وزارة التعليم السعودية للاستعلام عنها أو دخول نظام نور بدون كلمة سر.

تسجيل نظام نور أول ابتدائي
تسجيل نظام نور أول ابتدائي

نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول

بعد التسجيل في نظام نور روضة يمكن أن يقوم ولي الأمر بالتقديم على مرحلة الصف الأول الابتدائي من خلال الموقع، ولكن لا بد أن يكون لديه حساب لاستخدامه في تسجيل الدخول وعند فقدان كلمة المرور يمكن النقر على خيار “نسيت كلمة المرور”، ويبدأ في اتباع التعليمات لاسترجاعها مرة ثانية والحصول على خدمة تسجيل نظام نور أول ابتدائي 1445.

DMCA.com Protection Status