متى ينزل الضمان بعد قبول الطلب 2024 والفئات المستحقة

موعد نزول الضمان المطور؟

متى ينزل الضمان بعد قبول الطلب بعد أن قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن تقديم مجموعة من الخدمات الإلكترونية لجميع الفئات المستفيدة من الضمان الاجتماعي المطور الجديد في ضوء بذلها جهود تسهل عليهم رحلة الحصول على الراتب الشهري، فبعد أن تنتهي إجراءات التسجيل في الضمان المطور يمكن الاستعلام عن موعد نزوله في الحساب البنكي.

وبينت الوزارة، أن المستفيدين مكتملي البيانات يحصلون على رسالة نصية قصيرة بالقبول من خلال الهواتف المسجلة لديها أو عنوان البريد الإلكتروني في غضون 20 يوم عمل من الإرسال، وبعد أن تتحقق من صحة المعلومات والأوراق الثبوتية المرفقة أيضًا ومضمون رسالة القبول أنه قد تم التحقق بنجاح.

متى ينزل الضمان بعد قبول الطلب

أعلنت الوزارة أن الضمان الاجتماعي المطور يتم تقييمه خلال فترة عشرين يوم عمل بدايتها هو تاريخ التسجيل، وبعد الانتهاء من كافة خطوات التقييم يتم الصرف وإيداع الراتب في الحساب البنكي في مواعيد نزول المبلغ الرسمي وهو اليوم الأول من كل شهر ميلادي.

وأكدت، على أن اللائحة التنفيذية للنظام تحتوي على العديد من المعلومات من بينها متى ينزل الضمان بعد قبول الطلب ويمكن الحصول عليه من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي وذلك عن طريق التالي:

  • الولوج إلى رابط الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • الدخول إلى بوابة الضمان الاجتماعي.
  • كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.

عقب الاستعلام عن كيف اسجل في الضمان المطور، ينتقل المستفيد إلى اللائحة التنفيذية ليتعرف على كافة الشروط ومعايير الاستحقاق الجديد لعائل الأسرة أو التابعين له لتحقيق أعلى معايير الاستقرار والوصول تحقيق العدالة الاجتماعية بين جميع الأفراد في المملكة العربية السعودية، كما يمكن التعرف على تاريخ كم ينزل الضمان.

الفئات المستحقة في الضمان المطور

وأوضحت الوزارة أن نظام الضمان الاجتماعي الجديد يستهدف الفئات الأشد حاجة مع الأخذ في الاعتبار العديد من الجوانب من بينها الاجتماعية والاقتصادية، وتسعى من خلاله إلى دعم مستهدفات رؤية المملكة 2030 ويمكن لذوي الدخل المحدود من الأرامل والمطلقات والأعزب وعائل الأسرة البدء في التقديم إلكترونيًا ووفرت كم ينزل للشخص في الضمان المطور.

وأشارت، أنه بعد تقديم الطلب وظهور الحالة أن المواطن غير مستفيد من الضمان فيمكن تقديم اعتراض على قرار الاستحقاق من خلال الموقع الرسمي للمنظومة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *