متى أول يوم شعبان وما فضائله في السنة النبوية

كم باقي على شعبان؟

متى أول يوم شعبان في السعودية والوطن العربي؟ حيث يحرص المسلم على معرفة تاريخ اليوم الأول لهذا الشهر ترقبًا لشهر رمضان المبارك وهناك طاعات عديدة يمكن للمسلم أن يواظب عليها خلال الفترة الحالية وقبل دخول الشهر الفضيل، لهذا يمكن متابعة الهيئة الفلكية للتعرف على موعد أول يوم لشهر شعبان 1445.

بعد الإعلان عن موعد شهر رجب زادت الاستفسارات ومنها كم باقي على شهر شعبان العد التنازلي لكي تكثر العبادات والتبرع بالصدقات والعمل الصالح للتقرب من الله عز وجل واتباع ما أمرنا به في القرآن الكريم، والابتعاد عما نهانا عنه.

متى أول يوم شعبان 1445

وردت الكثير من الأسئلة حول متى أول يوم شعبان 1445 فلكيًا وقد بينت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية أن أول أيام شهر شعبان هو يوم 11 من شهر فبراير 2024ـ ولكن دعت إلى ضرورة التأكد وانتظار موعد استطلاع الهلال، ووفق ذلك من المتوقع أن يكون شهر رمضان المبارك يوم 23 من شهر مارس المقبل، وقد أشرنا إلى كم باقي على شهر رمضان.

كم باقي على شعبان 2024

اعتبارًا من اليوم متبقي يومين على دخول شهر شعبان 1445 في المملكة وفي الوطن العربي وفق الحساب الفلكي وهناك فضل كبير لهذا الشهر المبارك بينتها السنة النبوية عن النبي صلى الله عليه وسلم، كما يستطيع المسلم استخدام عداد شهر رمضان للاستعداد له.

متى أول يوم شعبان
متى أول يوم شعبان

ما هي فضائل شهر شعبان

يؤكد العديد من العلماء على أن هناك فضل لشهر شعبان مذكور في السنة النبوية من بينها أنه شهر ترفع فيه الأعمال إلى الله عز وجل، ولهذا لا بد من كثرة الاستغفار وصلة الأرحام ومن أفضل أيامه هي ليلة النصف من شعبان، ويمكن التعرف على اول يوم رمضان يوافق كم ميلادي.

ومذكور في العديد من الكتب –والله تعالى أعلى وأعلم- أن الصحابة كانوا يستعدوا لشهر رمضان المبارك من خلال هذا الشهر بكثرة الطاعات والبعد عن المحرمات، كما ذُكر أن هناك العديد من الأحداث التي وقعت فيه من بينها تحويل قبلة المسلمين من بيت المقدس إلى الكعبة المشرفة في مكة المكرمة، وفيه أيضًا تُقدر الأعمال وفق ما ذُكر في الأحاديث الصحيحة –والله أعلم-.