تابعنا على التليجرام

متى تنزل رواتب الطلاب المدارس في السعودية

أعلنت وزارة التعليم عن متى تنزل رواتب الطلاب المدارس 1444 في المملكة العربية السعودية، إذ أنها قامت بتقديم خدمات الدعم إلى ذوي الدخل المحدود للطلاب في مختلف المراحل التعليمية كي يتمكنوا من استكمال السنوات المتبقية لهم، وحددت موعد نزول مكافأة الطلاب المدارس 1444 الشهرية مسبقًا كي تسهل على المستفيدين في جميع أنحاء الدولة.

وأكدت أن مبلغ الرواتب الشهري يختلف من طالب إلى آخر حسب المرحلة الدراسية، فالطالب في المرحلة الابتدائية في الأقسام الخارجية يحصل على راتب 300 ريال سعودي، بينما طالب المرحلة الابتدائية في القسم الداخلي يحصل على مبلغ مكافأة 90 ريال سعودي.

متى تنزل رواتب الطلاب المدارس

بينت الوزارة أن سؤال متى تنزل رواتب الطلاب المدارس يزداد مع دخول العام الدراسي الجديد أو الفصول الدراسية في المملكة، موضحةً أن 27 من كل شهر ميلادي هو موعد نزول المكافأة الشهرية التي يحصل عليها الطالب المتوفر به كافة الشروط المطلوبة.

موعد نزول مكافأة الطلاب المدارس 1444

وينتظر الطلاب المستحقين للمكافأة موعد نزولها خلال الفترة القادمة، إذا أن يوم الصرف قد يختلف من شهر إلى آخر فإذا وافق أيام الجمعة أو السبت فإنه قد يتم تأجيله، لهذا فإن نزول مكافأة الشهر سيكون في موعده ويمكن سحب المبلغ الذي تمنحه الوزارة عن طريق أجهزة الصراف الآلي المنتشرة في كافة الأنحاء ويمكن أيضًا استعلام عن مكافأة الطلاب المدارس.

الاستعلام عن مكافأة الطلاب 1444

دعت الوزارة إلى استخدام الخطوات الإلكترونية للاستعلام عن مبلغ المكافأة وذلك من خلال التالي:

  • الولوج إلى رابط موقع نظام نور.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • الدخول إلى مكافأة الطلاب وإدخال المعلومات.
متى تنزل رواتب الطلاب المدارس
متى تنزل رواتب الطلاب المدارس

كم قيمة رواتب طلاب المدارس 1444

أكدت الوزارة على أن الطلاب في المرحلة المتوسطة إذا كانوا تابعين لمدارس تحفيظ القرآن الكريم في السعودية فإنهم يحصلون على مبلغ 500 ريال سعودي في الشهر، بينما طلاب المرحلة الابتدائية في نفس المدارس يحصلون على مبلغ 250 ريال سعودي فقط، والمرحلة الثانوية يحصلون على مبلغ 600 ريال سعودي فقط.

وأبناء المعلم المتوفي في المرحلة الابتدائي يحصلون على راتب 300 ريال سعودي وكذلك في المرحلة الثانوية، وبدل الاغتراب مُقدر بقيمة 600 ريال سعودي، وقد خصصت الوزارة مبلغ 300 ريال سعودي لطلاب المرحلة الثانوية في التربية الخاصة القسم الداخلي، وإذا كانوا في القسم الخارجي فإنهم يحصلون على راتب 450 ريال سعودي.