متى الاختبارات النهائية الترم الثاني وبداية الفصل الثالث

حددت وزارة التعليم متى الاختبارات النهائية الترم الثاني في المملكة العربية السعودية، كي يحصل الطلاب على فرصة مراجعة الدروس المقررة عليهم في جميع المناهج سواء في المدارس الحكومية أو الخاصة، وعقب انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الأول والإعلان عن النتيجة استأنفت الوزارة الفصل الثاني من هذا العام الدراسي لجميع المراحل مثل المرحلة الابتدائية.

وأطلقت التعليم السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية كي تساعد الطلاب في الحصول على أعلى الدرجات من بينها تدشين منصة مدرستي وموقع نظام نور ويمكن من خلالهم الحصول على مراجعات المقررات التعليمية في أي وقت والاستعلام عن الدرجات الشهرية لأولياء الأمور من أجل متابعة أبنائهم.

متى الاختبارات النهائية الترم الثاني

من خلال التقويم الدراسي يمكن التعرف على متى الاختبارات النهائية الترم الثاني وهي في يوم 26 من شهر فبراير الجاري بينما الاختبارات الشفوية تبدأ في يوم 19 من نفس الشهر، والامتحانات التحريري تستمر لفترة لا تقل عن أسبوع، بينما الشفوية تستمر لمدة ثلاث أيام.

ونوهت الوزارة إلى أن الفصل الدراسي الثاني ينتهي في الثاني من شهر مارس 2023 المقبل وبعده يبدأ الفصل الدراسي الثالث ثم ينتهي العام الدراسي الجاري للثانوي والمتوسط والابتدائي، كما يمكن الاستعلام عن متى ينتهي الفصل الدراسي الثاني.

موعد بدء الاختبارات النهائية الفصل الثاني

يتعين أن يلتزم الطلاب والطالبات بالذهاب إلى المدرسة خلال مواعيد بدء الاختبارات التحريرية والشفوية اليومية، وهي في تمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت السعودية ويمكن الاستفسار عن المزيد من التفاصيل من خلال زيارة رابط موقع وزارة التعليم الإلكتروني والدخول إلى التقويم الدراسي 2023.

كم باقي على الاختبارات النهائية 1444 العد التنازلي

حددت الوزارة عدد أسابيع الفصل الدراسي الثاني وهي 13 أسبوع فقط وتبلغ عدد أيام الإجازات الرسمية على مدار العام حوالي ست وخمسين يوم فقط ومتبقي من الآن حوالي أربعة عشر يوم على الامتحانات الشفوية ويليها التحريري وقدمنا تفاصيل متى دوام الجامعات .

متى الاختبارات النهائية الترم الثاني
متى الاختبارات النهائية الترم الثاني

متى بداية الدراسة للفصل الدراسي الثالث

يبدأ الفصل الدراسي الثالث في السعودية من يوم 12 من شهر مارس 2023 المقبل ويحصل فيه الطلاب على العديد من الإجازات الرسمية من بينها إجازة عيد الفطر وينتهي العام في 22 من شهر يونيو 2023.