آبل توضح كيف تطور يو إس بي سي في هاتف آيفون 15 المرتقب

نشر الموقع الصيني الشهير (ويبو) تقريرا حيث أفاد بأن شركة آبل طورت إصدارها من منفذ (يو إس بي ـ سي) الخاص في هاتف آيفون 15 المرتقب إطلاقه في العام الحالي، كما طورت كذلك كابلات الشحن المصاحبة له، حيث أنها ستحتوي على دائرة متكاملة (شريحة للمصادقة) كالتي توجد في منذ( لايتنينج)، وهو ما قد يكون له تأثير في كافة الملحقات الغير معتمدة من آبل، بحسب ما ذكر التقرير.

كيف تطور أبل يو إس بي سي في iPhone 15؟

أشار التقرير إلى أن واجهات الدوائر المتكاملة عبارة عن شرائح من أشباه الموصلات يتم استخدامها لإدارة مشاركة المعلومات بين الأجهزة، وتحتوي أسلاك شحن آبل على دائرة صغيرة متكاملة تثبت أنها موثوقة وأصلية ومعتمدة من أبل، وهي شريحة لا يوجد مثلها في أي أسلاك شحن أخرى، لذلك عند استخدامها واتصالها بأجهزة آبل يظهر للمستخدم تحذير مفاده أن “هذا الملحق غير مدعوم”.

متى اصدار ايفون ١٥
هاتف آيفون 15 المرتقب

وأضاف التقرير، أن شريحة المصادقة الخاصة بشركة آبل، سوف تدفع عملاء الشركة إلى شراء منتجات آبل الأصلية، وفي ذات الوقت تحصل أبل على عمولة من الشركات التي تنتج ملحقاتها غير المدعومة منها، بالإضافة إلى أن شريحة المصادقة الخاصة بـ آبل تسمح لها بمعالجة الملحقات المزيفة أو المقلدة والتي غالبًا من يشكل استخدامها خطورة على الجهاز.

كيف شكل هاتف آيفون 15 المرتقب؟

ولفت التقرير إلى أن منفذ (يو إس بي ـ سي) الخاص في هاتف آيفون 15المرتقب، سيكون الأول من نوعه في منتجات آبل، حيث أن واجهة (يو إس بي ـ سي) التي تستخدمها في (آيباد) و آيباد ميني، و آيباد برو، وآيباد أير، لا تحتوي على دائرة متكاملة (شريحة للمصادقة)، موضحاً أنه ليس من الواضح حتى الأن ما إذا كان لشريحة المصادقة الجديدة أثر كبير على مختلف الوظائف بالأجهزة أم لا، مع النظر بأنه يمكنها أن تجعل وبشكل حصري الميزات الخاصة بـ Apple مثل الشحن السريع، والسرعة العالية في نقل البيانات، ميزات حصريةً لمنتجات آبل من الأسلاك أوالمعتمدة منها.

 iPhone 15 models
كيف شكل هاتف آيفون 15 المرتقب

وعرض التقرير رأي المحلل الشهير (مينج تشي كو)، الذي رأى أن منفذ (يو إس بي- سي) في هاتفي (آيفون 15)، و(آيفون 15 بلس) سوف يظل مقصورا على سرعات نقل البيانات في (يو إس بي 2.0).

وسوف يحصل كذلك على سرعة عليا في نقل البيانات كل من طرازي iPhone 15 pro و(آيفون 15 برو ماكس)، لافتاً إلى أن الاختلاف الوحيد والرئيسي في طُرز (آيفون 15) المرتقب بين (يو إس بي- سي) و(لايتنينج) سيكون في شكل الموصل فقط، بينما السرعة ستكون دون تغيير.