أسهل وصفات التيك توك وطريقة تحضير البسبوسة بجوز الهند

طريقة تحضير البسبوسة بجوز الهند والسميد تعتبر من ألذ وصفات الحلويات الشرقية والمعروفة في الوطن العربي، ويفضل محبي الحلوى عمل البسبوسة في المنزل من أجل التحكم في مكوناتها، فمن يعاني من حساسية البيض يتجنب وضعها في المقادير، بالإضافة إلى أنه يمكن استخدام حليب خالي من اللاكتوز لمرضى حساسية الألبان.

ويمكن عمل بسبوسة بجوز الهند والسميد الناعم الذي نحصل عليه من العطارين أو شراء الأكياس الجاهزة والبدء في الخطوات بسهولة في المنزل، وهناك أكثر من طريقة عمل البسبوسة بجوز الهند والطحين والزبادي نستطيع استخدامها لتوفير الوقت وضمان نجاح الوصفة.

طريقة تحضير البسبوسة بجوز الهند

كي تبدأ في طريقة تحضير البسبوسة بجوز الهند في المنزل نبدأ أولًا بعمل الشربات والذي يتكون من كوبين من المياه مع كوبين من السكر وملعقة من عصير الليمون ولا بد أن تكون صغيرة ثم إضافة كيس من الفانيليا وبعد أن يوضع الخليط السائل على النار نقوم بإغلاقها بعد التأكد من غليانه وأنه امتزج مع بعضه البعض.

ما هي مكونات البسبوسة بجوز الهند

ثم نبدأ بعد ذلك في توفير المكونات المستخدمة في عمل البسبوسة مثلما نفعل عند عمل كعك اليانسون المقرمش وهي عبارة عن نصف كيلو من السميد الناعم، بالإضافة إلى:

  • ملعقة كبيرة من البيكينج بودر.
  • ربع كيلو من جوز الهند.
  • ملعقة من الفانيليا السائلة أو البودرة.
  • ملعقتين من السكر الناعم.
  • ربع كوب من السمن أو الزبدة مثل طريقة حلويات بدون بيض.
  • ربع كوب من الزبادي أو اللبن الحليب أو عدد أربع ملاعق كبيرة من اللبن البودرة.
طريقة تحضير البسبوسة بجوز الهند
طريقة تحضير البسبوسة بجوز الهند

طريقة عمل البسبوسة الأصلية

ينبغي أن نضع السميد في وعاء ثم نقوم بإضافة السمن ونبدأ بخلطهم مع بعضهم البعض ثم نقوم بوضع باقي المكونات الجافة وبعدها المكونات السائلة ولكن بالتدريج حتى نحصل على عجين لين القوام، ونقوم بوضعه في صنية مدهونة بالسمن ونقوم بتوزيعه بشكل جيد، ثم نضعها في الفرن لمدة ربع ساعة على حرارة 180 درجة وبعدها تشغيل الشواية لمدة خمس دقائق فقط ونضع عليها الشربات بعد أن تخرج من الفرن كما يمكن تقديمها مع بيتزا رول البف باستري.

ما هو سر نجاح البسبوسة

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى نجاح البسبوسة من بينها تشغيل الفرن أولًا قبل البدء في العجن ولا بد من التأكد من عدم انتهاء صلاحية المواد المستخدمة، ووضع الشربات دافئً عليها.