تابعنا على التليجرام

كيف اضيف تابع في الضمان المطور وشروط القبول

إضافة تابع في الضمان المطور

كيف اضيف تابع في الضمان المطور عقب الانتهاء من إطلاق اللائحة التنفيذية الجديدة من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتي كانت حريصة خلال الفترة الماضية على توجيه دعوات إلى المواطنين المستفيدين من نظام الضمان الاجتماعي القديم إلى ضرورة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور وخصوصًا للأسر الأشد حاجة وفقرًا في المملكة العربية السعودية.

وقدمت العديد من الخدمات الإلكترونية التي تمكن المستحق من إضافة الزوجة في الضمان الاجتماعي على سبيل المثال، أو التعرف على من هم التابعين في الضمان المطور وغيرها من المعلومات الصادرة رسميًا من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي أو الحسابات التابعة لها على منصات التواصل الاجتماعي.

كيف اضيف تابع في الضمان المطور

تمكنت الوزارة من استخدام وسائل التحول الرقمي بأعلى معايير الجودة العالمية كي تساعد المستفيدين، وبينت لهم كيف اضيف تابع في الضمان المطور إلكترونيًا، وسوف تكون هذه الخدمة من خلال الخطوات التالية:

  • الولوج إلى رابط وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • ثم الدخول إلى خيارات الخدمات الإلكترونية وتسجيل الدخول.
  • اختيار تبويب إدارة التابعين من القائمة التي تظهر لك.
  • النقر على تبويب إضافة تابع جديد.
  • ثم رفع المستندات المطلوبة للتحقق.
  • وكتابة جميع البيانات التي تخص التابع.
  • ينقر المستفيد على خيار التالي كما يمكن استخدام حاسبة الضمان الاجتماعي المطور.
  • وبعد ذلك ينقر على إضافة والانتظار لحين ظهور نجاح العملية من خلال الموقع ثم النقر على خيار حفظ.

وبعد الانتهاء من رفع الطلب ستحصل على الرقم الذي يستخدم في العديد من الخدمات من بينها الاستعلام عن طلب إضافة التابعين من خلال موقع الوزارة أو متى موعد نزول الضمان الاجتماعي.

شروط إضافة تابع في الضمان الاجتماعي المطور

ووضعت الوزارة مجموعة من الشروط لإضافة تابع في الضمان المطور في السعودية ومن بينها ألا يكون السن أكثر من ست وعشرين عام، وعند إضافة الأنثى في الأسرة سواء أكانت الابنة أو الأخت فلا بد ألا تكون متزوجة وألا يكون عمر المستحق أقل من عمر التابع، ويمكن الاستفسار عن كنية المنزل في الضمان الاجتماعي.

ويوجد العديد من الشروط الأخرى للموافقة على الطلب يمكن التعرف عليها من خلال موقع الوزارة، والاستعلام عن مستندات إضافة تابع بالضمان الاجتماعي.