موعد كشف النقاب عن أصغر سيارات فولفو الكهربائية EX30

كشف(جيم روان) وهو الرئيس التنفيذي لعلامة السيارات الشهيرة فولفو، الموعد الذي سيتم فيه رسمياً تدشين أصغر سيارات كهربائية من إنتاجهم وهي فولفو الكهربائية EX30 إذ سيكون موعد الانطلاق في منتصف شهر يونيو القادم، وذلك بعد أن كان من المتوقع ظهورها الأول في شهر نوفمبر الماضي بإطلالة مميزة تشويقية رائعة بجانب السيارة EX90.

ماهي مميزات فولفو الكهربائية EX30؟

تستهدف فولفو من إنتاج سيارتها الجديدة القادمة من توسيع قاعدة عملائها من فئة الشباب الأصغر سناً، وبحسب رئيسها التنفيذي (جيم روان) في حوار له مع موقع CarSales الشهير إذ أشار إلى أن الشركة اكتشفت أن الفئة العمرية لعملاء فولفو تضم بشكل واسع أعداد كبيرة من كبار السن، وهو واقع تعمل فولفو على تغييره بالفعل، ولذلك أنتجت سيارتها الكهربائية EX30 التي تتميز بسعرها المعقول نسبياً وحجمها الأصغر من السيارة XC40، إضافة إلى ما تتمتع به أيضاً من عوامل السلامة الفائقة.

سيارة فولفو EX30 مواصفات
مواصفات فولفو الكهربائية EX30

في متناول مشتري الجيل Z

وتابع (جيم روان) ستدافع فولفو عن EX30 لجعلها متاحة كلياً وفي متناول مشتري “الجيل Z” – وهم الأشخاص الذين ولدوا على وجه التحديد في الفترة بين أواخر التسعينيات وأوائل القرن الحادي والعشرين، وأشار(روان) في تصريحه كذلك بأننا لم نكن نتحدث في وقت سابق مع تلك الفئة الديموغرافية الشابة.

سيارات فولفو الكهربائية EX30
ما هي مميزات فولفو الكهربائية EX30

هل يتم إيقاف الطرازات التي تعمل بمحرك البنزين؟

تجدر الإشارة إلى أنه من المقرر أن يتم إنتاج سيارات EX30 الجديدة تحديدا في الصين، وقد أعلنت العلامة السويدية في وقت سابق عن خطتها التي تعمل من خلالها على أن تتحول بشكل كامل بحلول عام 2030 إلى السيارات الكهربائية، وهو ما يعني أنها سقوم بوقف طرازاتها التي تعمل بمحركات البنزين.

وقد أشار رئيس تنفيذي فولفو في سياق حديثه إلى أنه بمجرد الانتهاء من أعمال البنية التحتية الخاصة بالشحن سوف يكون لدى السيارة “فولفو” القدرة الفعلية على استخدام البطاريات الأصغر بوزن صغير، وتكلفة أقل كذلك بالمقارنة بالمتاح بالبطاريات المتاحة حالياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *