تابعنا على التليجرام

كيف اتواصل مع دعم المواشي واشتراطات الاستحقاق

استفسار كيف اتواصل مع دعم المواشي في المملكة العربية السعودية بعد إعلان وزارة البيئة والمياه والزراعة عن إطلاق دعم صغار مربي الماشية من أجل مساندة المواطنين العاملين في القطاع الزراعي والريفي في الدولة بجميع المدن لتمكينهم من تطوير مشروعاتهم وبالتالي تحقيق الأمن الغذائي والمشاركة في النهضة الاقتصادية التي تطلع إليها الدولة خلال الفترة الحالية وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ويمكن استخدام رقم دعم المواشي الموحد في التواصل مع الوزارة للاستفسارات المختلفة أو تقديم شكاوى ومقترحات لتطوير البرنامج وتحقيق أكبر قدر من الاستفادة منه خلال فترة قصيرة، وإجراء استعلام عن دعم المواشي أيضًا وغيرها من الخدمات المتوفرة من خلال خدمة العملاء.

كيف اتواصل مع دعم المواشي

تؤكد الوزارة على أنها تسعى جاهدةً لتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق العدالة الاجتماعية من خلال برامج الدعم وعلى رأسها برنامج الدعم الريفي وصغار مربي الماشية في المملكة، لهذا مع كثرة الأسئلة حول كيف اتواصل مع دعم المواشي فقد أكدت الوزارة على إمكانية الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي للحصول على صفحة التواصل مع الدعم الفني أو دخول بوابة أنعام.

رقم دعم المواشي الموحد

يمكن التواصل مع الوزارة من خلال العديد من الطرق ولكن من أبرزها استخدام رقم دعم المواشي الموحد 8002472220 وهو نفسه رقمها الموحد على مدار اليوم والساعة، وخلال ساعات العمل الرسمية سيتم التواصل معك.

كيف اتواصل مع دعم المواشي
كيف اتواصل مع دعم المواشي

شروط دعم صغار مربي المواشي

من أجل تنمية أكبر عدد من المشروعات الصغيرة في المملكة، أكدت الوزارة على أنها وضعت مجموعة من الشروط للوصول إلى النمو المستدام في القطاع الريفي وذلك لاستحقاق المواطنين دعم صغار مربي الماشية ومن بين الشروط:

  • المواطن المتقدم ينبغي أن يكون من حملة الجنسية السعودية أو لديه بطاقة تنقل ومصنف على أنه من صغار مربي الماشية.
  • السن لا يكون أدنى من الواحد وعشرين عام.
  • ويشترط الحصول على حساب بنكي نشط وبطاقة صحية سارية المدة، وقدمت دعم المواشي متى ينزل .

وأجازت الوزارة إمكانية التقديم بشرط ألا يكون المستفيد حاصل على وظيفة أو سجين ويتعين أن يكون مقيم داخل المملكة بشكل رسمي ودائم ويرفع طلبه من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي أنعام.