كيف اعمل خبز الصاج في البيت وما المكونات 2023

كيف اعمل خبز الصاج في البيت بدون خطوات معقدة حيث أن خبز الصاج يعتبر واحد من أشهى أنواع الخبز في الوطن العربي ويختلف على حسب الطريقة المستخدمة فهناك طريقة عمل خبز الصاج اللبناني أو السوري أو الفلسطيني وكلاهما يمكن الاعتماد عليهم في عمل ساندوتش الشاورما الشهي أو البطاطس وغيرها من الأطعمة للكبار والأطفال.

وعند الاطلاع على طريقة عمل خبز الصاج التركي سنجد أنها من أسهل الوصفات المنزلية وتحتاج عشر دقائق بحد أقصى خلال مرحلة الطبخ فقط، ولكن لا بد من ضبط المكونات بطريقة صحيحة حتى نحصل على أفضل النتائج.

كيف اعمل خبز الصاج في البيت

المقادير التي سنذكرها تكفي فقط لعدد أربع أشخاص، وإذا كان أفراد أسرتك أكثر من ذلك فيمكن مضاعفة الكمية علمًا بأن وقت التحضير يستغرق فقط عشرين دقيقة، وعن تفاصيل كيف اعمل خبز الصاج في البيت فهي تبدأ في تحضير المكونات، مثل طريقة حلويات بدون بيض.

مكونات خبز الصاج

أولى المكونات التي ينبغي تجهيزها هي عدد اثنين كوب من الدقيق، واثنين ملعقة كبيرة من الخميرة وأربع ملاعق كبيرة من الزيت، بالإضافة إلى عدد 2 ملعقة كبيرة من الحليب البودر وملعقة أخرى صغيرة من السكر، ثم نوفر ماء دافئ لاستخدامه في العجن ومقداره كوب واحد فقط مع رشة من الملح، كما يمكن التعرف على مكونات بيتزا رول البف باستري .

كيف اعمل خبز الصاج في البيت
كيف اعمل خبز الصاج في البيت

طريقة تحضير خبز الصاج في البيت

أولى الخطوات التي سنقوم بعملها هي خلط المكونات الجافة مع بعضها البعض وبعد أن نتأكد من أنها أصبحت متجانسة نبدأ بإضافة الماء ولكن لا بد أن نحرص على وضعه بالتدريج إلى أن نحصل على قواء متماسك ولكن طري في نفس الوقت، ويُترك لمدة ثلاثين دقيقة أو حتى يختمر على حسب درجة حرارة الجو مثل تحضير البسبوسة بجوز الهند.

نقوم بتشكيلها على هيئة كرات، ونبدأ في فردها باستخدام النشابة السيلكون أو الخشب حتى نحصر على طبقة رقيقة للغاية، وبعدها نحضر مقلاة ونضع عليها ملعقة من الزيت ونبدأ في توزيعها ثم نقوم بوضع الخبز عليها ونكرر نفس الخطوة مع جميع الخبز بعد الانتهاء من فرده ويُقدم ساخنًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *