تابعنا على التليجرام

بينت الشؤون البلدية والقروية والإسكان تفاصيل كيف احصل على بيت من وزارة الإسكان من خلال اللائحة التنفيذية، التي تستهدف العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية، وتتيح لهم الاستعلام عن دعم سكني من خلال المواقع الإلكترونية وتطبيقات الجوال الجديدة للمشاركة في التحول الرقمي والتسهيل على الأشخاص المستهدفين، ويمكن الاستعلام عن شروط سكني شراء منزل من خلال هذه اللائحة.

ومع ارتفاع أسعار الوحدات السكنية زادت الاستفسارات حول شراء منزل بالتقسيط من خلال وزارة الإسكان السعودية أو الحصول على دعم مجاني ولهذا سنوفر لكم تفاصيل كيف تحصل على بيت مجانا من خلال الوزارة وما هي الشروط المطلوبة والخطوات الإلكترونية التي ينبغي المرور عليها لتسجيل الطلب.

كيف احصل على بيت من وزارة الإسكان

قامت الوزارة بتطوير برامجها من أجل تمكين المواطنين من الحصول على الدعم السكني، ولمن يسأل كيف احصل على بيت من وزارة الإسكان أشارت من خلال حسابات المستفيدين الرسمية التابعة لها إلى الخطوات الصحيحة وهي تتمثل في تسجيل الدخول إلى خدمات منصة سكني لتسجيل الطلب، كما يمكن الاستعلام عن كيف اعرف اني مسجل في الإسكان.

خطوات الحصول على بيت من وزارة الإسكان

أكدت الوزارة على أنه بعد التعرف على شروط الحصول على دعم سكني يمكن تقديم طلب من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى خدمات منصة سكني لطلب الدعم.
  • كتابة رقم الهوية الوطنية ثم إدخال تاريخ الميلاد.
  • ينقر المستفيد على تبويب التحقق وبعد ظهور الاستحقاق يقوم بإدخال عنوان البريد الإلكتروني وكلمة السر.
  • اختيار أحد المنتجات من بينها شراء وحدة سكنية جاهزة، ولفتت الوزارة إلى كيف احصل على سكن من الضمان .
  • قراءة الشروط والأحكام والموافقة.
  • الإجابة على جميع الاستفسارات.
  • رفع نسخة من الوثائق المطلوبة والنقر على تبويب التقديم.

إذا كنت مؤهل للحصول على الدعم السكني فسوف تحصل على رسالة الموافقة وعقب الانتهاء من التخصيص وظهور الاسم في قائمة أسماء مستفيدي الإسكان الضمان ستحصل على رسالة نصية قصيرة بجميع تفاصيل الدعم السكني.

كيف احصل على بيت من وزارة الإسكان
كيف احصل على بيت من وزارة الإسكان

شروط سكني شراء منزل جديد

وقد تمثلت الشروط المطلوبة لاستحقاق الدعم السكني في أن يكون المتقدم من حملة الجنسية السعودية، وأن يكونوا مقيمين بشكل دائم داخل الحدود ودعم استحقاق واحد من برامج الدعم السكني من قبل سواء المتاحة لدى الحكومة أو الجهات الخاصة، وعدم حصول المتقدم على سكن مناسب للإقامة به وغيرها من الشروط التي يمكن التعرف عليها عبر اللائحة.

DMCA.com Protection Status