موعد دوام المدارس في رمضان الكويت التربية توضح

تحدد وزارة التربية موعد دوام المدارس في رمضان الكويت 2024 كل عام من خلال المواقع الإلكترونية التابعة لها لسهولة التواصل مع الطلاب والطالبات في مختلف المراحل الدراسية، وكل عام وبمناسبة قرب شهر رمضان المبارك يبدأ الجميع رحلة الاستعلام عن تفاصيل الدراسية في الكويت خلال هذا الشهر الفضيل وهل التقويم الدراسي الذي تضعه الوزارة كل عام يشمل المواعيد خلال تلك الفترة أم لا.

وقد شهدت الفترة الأخيرة بداية الفصل الدراسي الثاني 2024 في مختلف المدن الكويتية، ويحصل فيه الطلاب على العديد من الإجازات الرسمية ومن بينها عطل المدارس 2024 بمناسبة عيد الفطر المبارك في شهر أبريل المقبل.

موعد دوام المدارس في رمضان الكويت 2024

حتى الآن لم تضع الوزارة التقويم الدراسي في شهر رمضان بالكويت 2024 ولكن بناءً على المعلومات الصادرة عنها خلال السنوات الماضية فإن موعد بدء الدوام الدراسي في شهر رمضان سيكون في تمام الساعة التاسعة والنصف بتوقيت الكويت لجميع المراحل الدراسية ومن بينها رياض الأطفال.

وفي ضوء تحديد متى دوام المدارس في رمضان 2024 الكويت فمن المتوقع أن ينتهي اليوم التعليمي لمرحلة رياض الأطفال في تمام الساعة الواحدة مساءً أما المراحل الأخرى ينتهي في تمام الساعة الواحدة والنصف مساءً وذلك للابتدائية بينما المتوسط والثانوي ينتهي في تمام الساعة الثانية مساءً.

وتستمر الحصة الدراسية الواحدة لمدة 40 دقيقة ولكن لا بد من الانتظار لحين إعلان الوزارة عن تقويم الدراسة في شهر رمضان لجميع المراحل، وهذا يأتي بمجرد معرفة كم تبقى على رمضان الكويت 2024 .

إمساكية رمضان 2024 الكويت

وتقدم الهيئة الفلكية في الدولة إمساكية شهر رمضان المبارك وهو شامل للكثير من المعلومات من بينها موعد الصلوات الخمس والإمساك عن الطعام في الفجر ومن أبرز التفاصيل:

  • متوقع أن يكون أول يوم لشهر رمضان في الكويت هو يوم 11 من شهر مارس 2024 القادم.
  • آذان المغرب سيكون في تمام الساعة الخامسة وأربع وخمسون دقيقة فقط مساءً.

متى تحري هلال شهر رمضان بالكويت؟

تقوم الجهات المختصة بتحري هلال شهر رمضان كل عام في التاسع والعشرين من شهر شعبان وبعدها تُعلن عن موعد أول يوم رمضان في الكويت والذي قد يختلف عن الدول العربية الأخرى ويليها تقوم الوزارات بتحديد ساعات العمل مثل موعد دوام المدارس في رمضان الكويت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *