التعليم تُبين ضوابط الاختبارات النهائية لهذا العام

وضعت وزارة التعليم ضوابط الاختبارات النهائية لعام 1444، بالتزامن مع اقتراب موعد اختبارات الفصل الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية، وتحرص الوزارة على وضع الشروط العامة لدخول الاختبارات للمزيد من التنظيم وذلك للامتحانات التحريرية على وجه التحديد، ويمكن الدخول إلى موقع وزارة التعليم الإلكتروني للاستعلام عن شروط الاختبارات وتفاصيل تصوير الأسئلة.

حيث اهتمت بتقديم التقويم الدراسي 2022-2023 بالإضافة لائحة الاختبارات للمرحلة المتوسطة والابتدائية وأيضًا الثانوية وتقوم بإعداد تعليمات الاختبارات doc، كي يتمكن المعلمين وأيضًا الطلاب والطالبات الحصول عليها والتعرف على تقرير سير الاختبارات اليومي أيضًا.

ضوابط الاختبارات النهائية لعام 1444

أكدت الوزارة على أن ضوابط الاختبارات النهائية لعام 1444 متنوعة فتشمل القواعد الخاصة بتصوير أوراق الامتحانات، إذ لفتت أنه يُمنع تمامًا التصوير خارج إطار المدارس التابعة لها، وتحديد أماكن من أجل تصوير الأسئلة ووضعها في أظرف خاصة بها، كما يستطيع مُعدي الاختبارات تصويرها في نطاق المدرسة مع وضعها داخل نموذج الإجابة ويُكتب عليها جميع المعلومات المطلوبة، موضحةً موعد الاختبارات النهائية السعودية.

ويتم تسليم الأظرف بناءً على الخطط الاستراتيجية لمدير المدرسة أو المسؤول رسميًا قبل موعد الاختبارات النهائية في السعودية بوقت كاف أي يكون بحد أدنى أسبوعين من الموعد من أجل الاحتفاظ بها في الأماكن المخصصة، ومنحت الوزارة إدارات التعليم المختلفة والمكاتب بوضع الأسئلة في أكثر من مادة للمدارس الحكومية أو الأهلية إذا كانت الحاجة تدعو إلى هذا، وبينت متى الاختبارات النهائية الترم الثاني.

متى تنتهي امتحانات الفصل الدراسي الثاني 1444

أكدت الوزارة بعد إطلاق التقويم الدراسي بعد التعديل أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني مارس 2023 وهو موعد بداية إجازة الفصل الدراسي الثاني، ويليها بدء الفصل الثالث من هذا العام ويتخلله العديد من الإجازات الرسمية وأطلقت أيضًا متى عطلة الربيع.

ضوابط الاختبارات النهائية
ضوابط الاختبارات النهائية

متى يبدأ الفصل الدراسي الثالث

وخلال وقت سابق أكدت الوزارة أن موعد بدء الفصل الدراسي الثالث هو يوم 20 من شهر شعبان القادم، ويوافقه بالتاريخ الميلادي الثاني عشر من مارس بعد استمرار إجازة الفصل الثاني لمدة عشر أيام وفق التقويم الجديد الذي يتم تحديثه.