تابعنا على التليجرام

العطل الرسمية في الكويت للقطاع الحكومي والخاص

أعلنت وزارة التربية عن جدول العطل الرسمية في الكويت ٢٠٢٣ للطلاب والطالبات وكذلك للموظفين في القطاع الإداري، وبينت الحكومة الكويتية إلى أن الإجازات الرسمية ستكون براتب كامل بناءً على البنود الصادرة في قانون العمل الجديد أو قانون الخدمة المدنية المعمول به وهذا للموظف سواء أكان في القطاع الحكومي أو الخاص.

وتتنوع العطلات الرسمية ما بين عطلات بمناسبات دينية أو وطنية من بينها إجازة اليوم الوطني أو عطلة الإسراء والمعراج 2023 ويمكن الاستعلام عن تفاصيل العطل الرسمية في الكويت 2023 وزارة التربية إلكترونيًا من خلال الاطلاع على التقويم المدرسي الجديد الصادر قبل بدء العام الدراسي الجاري.

العطل الرسمية في الكويت ٢٠٢٣

خلال الفترة الماضية حصل الموظفين والطلاب في المدارس على إجازة في يوم رأس السنة الموافق الأول من شهر يناير 2023 وهناك أيام في العطل الرسمية في الكويت ٢٠٢٣ متبقية للفترة القادمة ومن بينها إجازة الاحتفال بليلة الإسراء والمعراج وهي في الثامن عشر من شهر فبراير 2023، وأخرى كما يلي:

  • موعد إجازة اليوم الوطني في الكويت ستكون في يوم 25 من شهر فبراير 2023.
  • كما أن إجازة يوم التحرير ستكون يوم السبت الموافق 26 من شهر فبراير 2023، ولفتت الحكومة إلى متى عطلة المدارس الكويت 2023.
  • ويليها إجازة عيد الفطر المبارك في يوم 21 من شهر أبريل 2023 ويستمر لمدة ثلاث أيام وينتهي في الثالث والعشرين من نفس الشهر.
  • وتبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك في الكويت من يوم 28 من شهر يونيو 2023 القادم وتستمر لمدة أربع أيام أو على حسب ما يُحدده القطاع التابع له الموظف وذلك بعد الإشارة إلى تفاصيل متى دوام الابتدائي الكويت 2023.
  • وهناك إجازة في رأس السنة الهجرية لهذا العام يوم 19 من شهر يوليو 2023 وتم تقديم موعد دوام المدارس في رمضان .
  • ويحصل الموظفين على إجازة المولد النبوي في الكويت في يوم 28 من شهر سبتمبر 2023 القادم.

كم عطلة فبراير 2023 في الكويت

تُحدد الحكومة مواعيد العمل اليومية الرسمية وكذلك العطل الرسمية في الكويت ٢٠٢٣ ولفتت إلى أن شهر فبراير الجاري يشهد عطلتين هما يوم الإسراء والمعراج واليوم الوطني أيضًا وهما إجازات مدفوعة الأجر للعاملين في المؤسسات الحكومية.