تابعنا على التليجرام

تساؤل متى موعد اجازة العيد الوطني الكويت 2023 مُدرج تفاصيله من خلال تقويم الإجازات الرسمية التي قامت الحكومة بالإعلان عنه مطلع العام الجاري، وينص قانون العمل على منح المواطنين إجازة مدفوعة الأجر خلال هذا اليوم وذلك للعاملين في جميع القطاعات والمؤسسات المعتمدة في الدولة وتُقام من خلاله العديد من الفعاليات في مختلف الأنحاء.

وتحتفل الكويت باليوم الوطني بمناسبة استقلالها عن الدولة البريطانية وبعد هذا اليوم يحتفل المواطنين أيضًا بيوم تحرير الكويت من العراق الذي استمر لفترة قد تصل إلى سبعة أشهر بحد أقصى، أي أن الأيام القادمة تشهد الاحتفال باليوم الوطني ويوم التحرير.

متى موعد اجازة العيد الوطني الكويت

عن طريق الاطلاع على جدول العطل الرسمية في الكويت يمكن التعرف على متى موعد اجازة العيد الوطني الكويت 2023 وهو يوم 25 من شهر فبراير 2023 ميلاديًا والموافق للخامس من شهر شعبان 1444 بالتاريخ الهجري وأقر الدستور المعمول به أن هذا اليوم إجازة رسمية.

ويحتفل المواطنين من خلال حضور كبرى الفعاليات التي يحضرها نخبة من كبار الشخصيات والأمراء في الكويت، وذلك في العديد من المدن من بينها العاصمة، ويشهد الشهر الجاري أيضًا يوم آخر إجازة وهو يوم التحرير الموافق ليوم 26 من شهر فبراير 2023، وشاركت وزارة التربية في الإعلان عن موعد دوام المدارس في رمضان الكويت .

جدول الإجازات الرسمية في الكويت 2023

أكدت الحكومة على أن العام الجاري يشهد حوالي ثلاثة عشر إجازة رسمية في الدولة من بينها إجازة رأس السنة كما حصل الموظفين على إجازة الإسراء والمعراج في الكويت وهناك مناسبات دينية يحصلون فيها على إجازات رسمية من بينها عيد الفطر في 21 من شهر أبريل 2023 وهو الموافق يوم الجمعة وتستمر الإجازة حتى يوم الأحد الموافق للثالث والعشرين من نفس الشهر.

وبعدها بشهرين يحصلون على إجازة بمناسبة قدوم وقفة عرفة وعيد الأضحى المبارك وتستمر الإجازة الرسمية لمدة أربعة أيام بحد أقصى للعاملين في الدولة، والقطاع الخاص يستطيع تحديد عدد ساعات العمل، وتبدأ الإجازة من الثامن والعشرين من شهر يونيو 2023 الموافق ليوم الأربعاء، ويوجد بعدها إجازة رأس السنة الهجرية.

DMCA.com Protection Status