تابعنا على التليجرام

شراء وحدة سكنية جاهزة وزارة الإسكان وكم المبلغ

حددت الجهات المختصة آلية شراء وحدة سكنية جاهزة وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى كم مبلغ الدعم السكني لمن قام بإرسال طلبه وتم الموافقة عليه من خلال منصة سكني الإلكترونية التي تتبع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وذلك في ضوء الحرص على مساندة المواطنين، وتوفير المسكن المُريح والمناسب لهم في أماكن العمران بالمملكة ويمكن الاطلاع على نظام الدعم السكني الجديد من خلال الموقع الإلكتروني سكني وهذه الخطوة جاءت بعد تقديم خدمات إلكترونية عديدة وعند استخدام الحاسبة الإلكترونية يمكن التعرف على كم أقساط فلل وزارة الإسكان أو غيرها من المنتجات الجديدة التي تلبي احتياجات العملاء في كل مكان.

مكن برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان السعودية 29793 ألف أسرة سعودية من الإقامة والسكن في منازلهم التي حصلوا عليها من خلال الدعم السكني المقدم من خلال الوزارة، والتي نجحت في إطلاق العديد من الخيارات السكنية للتسهيل على الأسر وبعد الجهود المشتركة مع الجهات المختصة لتحسين قدرتهم على تحمل نفقات السكن.

شراء وحدة سكنية جاهزة وزارة الإسكان

أكدت الوزارة على أن خدمة شراء وحدة سكنية جاهزة وزارة الإسكان من أهم الخدمات التي تتم بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية لتمكين المواطن من شراء فيلا أو عمارة سكنية أو شقة أيضًا ويمكن التسجيل في هذا المنتج من خلال الخطوات الإلكترونية وإرسال المرفقات المطلوبة أيضًا من خلال الخطوات التالية:

  • الولوج إلى رابط منصة سكني الإلكترونية.
  • تسجيل الدخول عن طريق كتابة المعلومات في الخانات الفارغة في الموقع.
  • ثم ينتقل العملاء المستفيدين من الدعم السكني إلى خيار المنتجات لاختيار شراء وحدة سكنية جاهزة وزارة الإسكان السعودية عقب تقديم كيف اعرف اني مسجل في الإسكان.
  • ويليها رفع مرفقات من بينها بيانات الراتب الشهري والمستندات التي تؤكد على أن عائل الأسرة والأفراد التابعين ليس لديهم مسكن.
  • ثم تعبئة الحقول الفارغة وإرسال الطلب إلى الوزارة والتي بينت شروط سكني شراء منزل .

كم مبلغ الدعم السكني لشراء وحدة سكنية

لفتت الوزارة أن هناك العديد من المميزات عند التقديم على شراء وحدة سكنية جاهزة من السوق ومن بينها الحصول على مبلغ دعم يصل إلى نصف مليون ريال سعودي إذا كان المواطن المستفيد من أصحاب الدخل الشهري الذي لا يزيد عن 14 ألف ريال سعودي، كما أن المواطن الذي يحصل على أكثر من ذلك يمكنه الاستعلام عن المبلغ إلكترونية بعد توضيح كيف احصل على بيت.

شراء وحدة سكنية جاهزة وزارة الإسكان
شراء وحدة سكنية جاهزة وزارة الإسكان

استعلام كم أقساط فلل وزارة الإسكان

للتعرف على مبلغ الدعم يمكن استخدام حاسبة الدعم السكني الإلكترونية والتي يمكن الوصول إليها عن طريق التالي:

  • الولوج إلى موقع صندوق التنمية العقارية.
  • ثم الدخول إلى خيار وحدة سكنية جاهزة.
  • الدخول إلى حاسبة الدعم السكني.

ثم كتابة المعلومات المطلوبة وستظهر لك المبلغ إذا كنت من الراغبين في شراء وحدة سكنية جاهزة وزارة الإسكان 2023 في السعودية.