بداية من شهر يناير للعام الجديد 2022م يبدأ بنك مسقط باعتماد هيكل تنظيمي جديد لأعضاء مجلس الإدارة، وذلك بهدف أن تتولى الكفاءات العمانية المزيد من القيادات على غرار خطوات توطين المهن في السلطنة، ويتضمن هذا الهيكل الجديد ترقية مجموعة من الشباب العماني من الذين أثبتوا امتلاكهم لمهارات قيادية عليا، ومن أعضاء الهيكل الجديد كان: “أحمد بن فقير البلوشي”، حيث تقلد منصب رئيس الأعمال المصرفية، وحازت “شيخة بنت يوسف الفارسي”، على منصب رئيس العمليات.

مرحلة جديدة في بنك مسقط

كانت مسيرة البنك التي امتدت لما يزيد عن الـ39 عام قد ساهمت فعليا بشكل كبير في طرح العديد من الخدمات المصرفية، والحلول التي تهدف لتقديم خدمات مصرفية مميزة ونمو استراتيجي دائم ما يحقق بالتبعية الخطى التي تسعى لها السلطنة لتحقيق رؤية عمان 2030.

ويعتبر بنك مسقط إحدى المؤسسات المالية الأشهر التي ساهمت وبشدة في توفير فرص عمل ووظائف مختلفة للشباب العماني، وعملت على تطوير الموارد البشرية بما يتطلبه السوق بسلطنة عمان.

هيكل تنظيمي جديد لمواكبة المستجدات

وهذا ما أوضحه الشيخ/ خالد بن مستهيل المعشني، رئيس مجلس إدارة بنك مسقط، حيث أكد من جهته أن تلك التوجيهات إنما جاءت تحديداً من السلطان/ هيثم بن طارق، وذلك للسماح للشباب العمانيين والكوادر الوطنية بشغل عدة مناصب قيادية في البنك، إضافة إلى تطوير خبرات الكفاءات القديمة وذلك لتحقيق المزيد من الإنجازات والتقدم والرقي المصرفي.

وأضاف الشيخ خالد أيضًا، أن بنك مسقط قد لعب دورًا كبيرًا في التنمية الاقتصادية، وأن المرحلة القادمة ستواجه الكثير من التحديات، كما توجه بالشكر والثناء لكل العاملين والموظفين بالبنك على جهودهم المثمرة وما قاموا ببذله من جهود في إطار تحديث وتطوير أنظمة المصرف.

الهيكل التنظيمي أغلبه من الشباب

وهذا ما أكده “سامي عرفة” بيت راشد، مساعد مدير عام الأعمال المصرفية، بميثاق الصيرفة الإسلامية في بنك مسقط لافتًا أن تلك الجهود المتضافرة، تأتي بغرض تحقيق التطلعات المنشودة لمرحلة جديدة من مسيرة البنك وتحمل معها المزيد من النجاح والإنجازات.

وقد أعربت إحدى المنضمات للكوادر الوطنية الشبابية بالبنك، السيدة/ وفاء بنت إبراهيم العجمي، عن سعادتها البالغة لخطة التطوير الجديدة، ولإتاحة الفرصة للنساء لمشاركة الرجل في مسيرة التقدم والتنمية وخدمة الوطن، إذ تمثل المرأة العمانية نسبة الـ48% من العمالة في بنك مسقط، متمنية تحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 − 2 =

DMCA.com Protection Status