تابعنا على التليجرام

للمدارس والهيئات| كم ساعات العمل في رمضان الكويت

تحدد الخدمة المدنية ساعات العمل في رمضان الكويت 2023 لجميع القطاعات سواء القطاع الخاص أو الحكومي خلال الشهر الفضيل، وكل عام ينتظر الموظفين موعد الإعلان عن مواعيد دوام الكويت في شهر رمضان وقد أكدت الحكومية على أنها تنظم المواعيد بما يتناسب مع طبيعة عمل المواطنين والوافدين بحيث تحافظ على مستوى الكفاءة وحفظ صحة العاملين أيضًا في مختلف المؤسسات.

ويختلف دوام رمضان للمدارس عن المؤسسات الأخرى سواء شركات خاصة أو الهيئات الحكومية والوزارات من بينها وزارة التجارة أو مؤسسات وزارة العدل في الكويت، لهذا لا بد من تحديد الجهة التي ترغب في الاستعلام عن موعد دوامها خلال هذا العام.

ساعات العمل في رمضان الكويت

يعمل ديوان الخدمة المدنية كل عام على إطلاق ساعات العمل في رمضان الكويت وبمناسبة قرب قدومه من المتوقع أن تبدأ ساعات العمل في القطاعات الحكومية بالدولة من الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثانية مساءً، ولكن قد يكون هناك هيئات تُنهي العمل في الثانية والنصف مساءً كما حدث خلال العام الماضي ويمكن الاستفسار عن متى دوام الابتدائي الكويت 2023 .

ساعات العمل في القطاع الخاص بالكويت

لم يُطلق قانون تنظيم العمل في الكويت فترة ساعات العمل في القطاع الخاص للعاملين والعاملين، ولكن أفاد بضرورة تقليل عدد الساعات لتصبح حوالي 36 ساعة فقط خلال الأسبوع طوال شهر رمضان المبارك، ولكن لا بد من الانتظار لحين تحديد المواعيد بدقة من خلال الجهات المختصة، ويمكن الاطلاع على العطل الرسمية في الكويت ٢٠٢٣ .

متى دوام المدارس في رمضان بالكويت

هناك مدارس تبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحًا وأخرى في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحًا لكافة المراحل التعليمية، ولكن ما يختلف هو موعد الخروج من المدرسة، فعن دوام الابتدائي في رمضان فهو ينتهي في تمام الواحدة والنصف مساءً، بينما ينتهي دوام رياض الأطفال خلال الشهر الفضيل في الواحدة ظهرًا، وبينت الحكومة  متى إجازة الإسراء والمعراج الكويت .

وباقي المراحل الدراسية تُنهي دوامها في تمام الساعة الثانية ظهرًا، أي أن ما يختلف خلال هذا الشهر هو فقط موعد الدخول الصباحي، وسوف تقوم وزارة التربية بإطلاق التفاصيل خلال الفترة القادمة ومنها ساعات العمل في رمضان الكويت 2023.