تابعنا على التليجرام

ما شروط استحقاق مكافأة الخريجين في الكويت القوى العاملة

أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة عن شروط استحقاق مكافأة الخريجين في الكويت وهي أحد البرامج التي أُطلقت خلال الفترة الماضية بهدف دعم العمالة الوطنية، وبينت الهيئة إلى أن هناك العديد من الحالات التي يترتب عليها إما وقف أو سقوط الحق في صرف المبلغ المالي المخصص من خلال هذا البرنامج لذا يمكن إلكترونيًا التعرف على شروط مكافأة القوى العاملة.

كما أن هناك عدد من الخدمات الإلكترونية متوفر لدى الهيئة من بينها إمكانية التقديم على مكافأة الخريجين لمن استوفى كافة الشروط فقط، ويستطيع المواطنين التواصل مع الرقم الموحد من أجل حجز موعد والبدء في الإجراءات وتسليم نسخة من الأوراق الرسمية المطلوبة.

شروط استحقاق مكافأة الخريجين في الكويت

أوضحت الهيئة إلى أن شروط استحقاق مكافأة الخريجين في الكويت هي المعايير التي يتم النظر إليها قبل قبول طلب المواطنين، وذلك حرصًا منها على وصول الدعم إلى من يستحقونه فقط، ومن بين هذه الشروط ما يلي:

  • حصول المتقدم على الجنسية الكويتية أو من حصل على حكم رسمي من الجهات المختصة بمعاملته معاملة المواطن حامل الجنسية.
  • إدراج المستفيد في قائمة مستحقي المكافأة الاجتماعية إلى أن يحين موعد التخرج كما يمكن الاستفسار عن شروط دعم المشاريع الصغيرة الكويت.
  • عدم حصول المتقدمين على ترخيص ممارسة أي نشاط تجاري أو مهنة في الكويت من خلال الجهات المعنية.
  • عدم استلام عمل سواء في المؤسسات الحكومية أو الأهلية بالداخل أو الخارج.
  • عدم الحصول على إعانات أو مساعدات من أي جهة في الكويت وخصوصًا تلك التي يماثل نشاطها مكافأة الخريجين وللمزيد من التفاصيل يمكن الدخول إلى رابط الهيئة العامة للقوى العاملة.
شروط استحقاق مكافأة الخريجين في الكويت
شروط استحقاق مكافأة الخريجين في الكويت

الوثائق المطلوبة للتسجيل في مكافأة الخريجين

في حالة توافر جميع الشروط السابقة نلجأ إلى الاستفسار عن كيف اسجل بمكافأة الطلاب ويمكن تقديم الوثائق المطلوبة إلى الهيئة بعد الانتهاء من خطوات حجز موعد، علمًا بأن المستندات التي يتعين تقديمها متمثلة في التالي:

  • الأصل وصورة من البطاقة المدنية سارية المفعول وعند انتهائها يمكن التعرف على طريقة تجديد البطاقة المدنية أون لاين .
  • تقديم نسخة من المؤهل الدراسي والأصل للمراجعة.
  • عند استخراج شهادة من أي مؤسسة تعليمية خارجية لا بد أن يقوم المستفيد بمعادلتها من وزارة التعليم العالي.

الحصول على كتاب لمن يهمه الأمر من خلال البنوك الكويتية مُدرج به رقم الحساب وما هو فرع البنك المتعامل، بالإضافة إلى نسخة من جنسية الأب إذا كان المتقدم أقل من ثمانية عشر سنة.