موقع السجل التجاري في البحرين وأبرز الخدمات الجديدة

موقع السجل التجاري في البحرين من الخدمات الإلكترونية الجديدة حيث تبذل الحكومة في مملكة البحرين جهود كبيرة للتحول الرقمي وميكنة الخدمة والحد بشكل كبيرمن الاعتماد على المستندات الورقية، وذلك بتوظيف التكنولوجيا والتقنيات الحديثة، وتعمل كافة الوزارات والهيئات الحكومية على تقديم خدماتها إلكترونيًا حيث توفرعلى المواطنين الوقت والجهد إضافة إلى تقديم خدمة ذات جودة وكفاءة عالية، وقد فرت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة دليل السجلات التجارية من خلال موقع السجل حيث يقدم العديد من الخدمات التي منها استخراج سجل تجاري إلكتروني دون الاضطرار إلى الذهاب إلى مكتب العمل أو غرفة التجارة، مع إمكانية البحث في السجلات التجارية 2023.

خدمات موقع السجل التجاري في البحرين

يمكن لكافة المستثمرين وأي رائد أعمال من كافة الجنسيات في مملكة البحرين، الدخول إلى موقع السجل التجاري في البحرين حيث يمكنهم من خلال السجل الاطلاع على التعليمات وكافة الإجراءات التي يتوجب اتباعها لإصدار سجل تجاري، والآلية المتبعة للحصول على سجل تجاري.

إضافة إلى فرصة الحصول على البيانات المرتبطة بالسجلات التجارية وسجلات الوكالات التجارية، كما يمكنهم من خلال الموقع تقديم طلبات التجديد وتعديل البيانات، إضافة إلى استعلام عن حالة الطلب، وشروط إقامة أي نشاط تجاري.

ما هي مميزات موقع السجل التجاري البحريني

يحظى نظام السجلات على موقع الحكومة الإلكترونية، بأنه يوفر للمستثمرين وأصحاب الأعمال خدمات تحمل عدداً من السمات المميزة التالية:

  1. سرعة الحصول على سجل تجاري، إذ يتم إنجاز هذه الخدمة في غضون دقيقة ونصف فقط، في أي وقت والمكان الذي يحدده المستخدم، كما يتم فصل عملية التسجيل التجارية عن التراخيص التجارية.
  2. إعادة هيكلة التعليمات والإرشادات حول الإجراءات التي تتعلق بالتراخيص، ويتميز الموقع أيضًا بتسهيل إجراءات الاستخدام وتقليل كمية المتطلبات.
  3. سرعة إنجاز الإجراءات حيث تتم جميعها عن طريق محطة واحدة، كما أن النظام متاح للاستخدام على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.
  4. يتميز الموقع أيضاً بإمكانية إطلاع المستخدم على آخر المستجدات الخاصة بالطلبات والمعاملات.

ما هي أبرز خدمات موقع السجل التجاري 2023؟

يحتوي موقع سجلات، على عدة أقسام رئيسية، ينسدل من كل قسم مجموعة قوائم فرعية، تتضمن ما يلي:

  • تفاصيل السجل التجاري التي يمكن تقديمها للجمهور.
  • المعاملات المتعلقة بالتسجيل والتأشيرات الخاصة بالسجلات التجارية.
  • الجريدة الرسمية الإلكترونية، المحادثة الفورية مع مركز خدمة العملاء عبر خاصية لايف شات.

التعرف على رقم السجل التجاري أيضا، إضافة إلى مربع البحث عن السجلات التجارية بحسب رقمها، ومربع البحث عن الأنشطة التجارية بحسب نوعها ورقمها.