تقرير أسعار الذهب في سلطنة عمان 2023 بالعملة المحلية

شهدت أسعار الذهب في سلطان عمان 2023 تغيرات متعددة خلال الفترة الأخيرة وذلك وفق مستجدات الأسعار العالمية التي تخص أسعار المعادن بوجه عام والوضع الاقتصادي العالمي واحد من أهم العوامل التي تؤثر على السعر المحلي والعالمي، ويُعد هذا المعدن من المعادن النفيسة التي يحرص الجميع على شرائها سواء لاستخدامه في الزينة أو لادخار الأموال والاحتفاظ بقيمتها.

وقد زادت استفسارات المواطنين خلال الأزمة الاقتصادية فمنهم من يتساءل متى ينخفض سعر الذهب في عمان 2023 أو كم سعر الذهب اليوم عيار 21 في سلطنة عمان ونؤكد على ضرورة المتابعة المستمرة حيث أن السعر قد يختلف من وقت إلى آخر حسب البورصة العالمية للذهب.

أسعار الذهب في سلطنة عمان 2023

يُضاف على أسعار الذهب في سلطنة عمان 2023 تكاليف الختم أو التي يُطلق عليها المصنعية في العديد من البلدان العربية، لهذا عند التوجه إلى أحد المحلات المتخصصة في بيع الذهب لا بد من الاطلاع على الأسعار دون إضافة تكلفة الختم، وبعدها تبدأ في حساب المبلغ المطلوب، وهناك ارتفاع طفيف خلال الأيام الماضية في الأسعار وخصوصًا لعيار 24.

فوفق التقارير الأخيرة فإن أسعار الذهب عيار 24 تبدأ من 22.80 ريال عماني وهي قيمة تعادل بالدولار الأمريكي مبلغ 59.23 دولار فيما بلغت سعر الذهب من فئة عيار 22 سعر 20.90 ريال عماني، وهي قيمة تُقدر بمبلغ 54.29 دولار أمريكي، وبإمكانك التعرف على أسعار الذهب في الإمارات .

أسعار الذهب في سلطنة عمان
أسعار الذهب في سلطنة عمان

سعر الذهب اليوم عيار 21 في سلطنة عمان

أما عن الفئة الشائعة والمعروفة في الخليج العربي والتي تحقق مبيعات عالية فهي الذهب من عيار 21 وسعره في الدولة العمانية وصل إلى 19.95 ريال عماني وهو ما يعادل 51.83 دولار أمريكي، ولمن يرغب في الاستثمار يمكن الاستعلام عن طريقة شراء سبائك الذهب وبلغت أسعار أوقية الذهب في عمان مبلغ 709.10 ريال عماني، وقد أشرنا إلى متى ينخفض سعر الذهب .

سعر الذهب المستعمل اليوم في عمان

ويمكن شراء كيلو الذهب بمبلغ يبدأ من 22.801 ريال عماني، أما ما يخص أسعار الذهب المستعمل اليوم فهي تختلف من مكان إلى آخر، ولهذا لا بد من الاستعلام عن أسعار الذهب في سلطنة عمان 2023 المستعمل والجديد قبل الشراء من الصاغة.