قام وزير التربية والتعليم دكتور/ طارق شوقي، بالتأكيد على أن العام الدراسي الجديد سيكون عام منظم يحرص على الانضباط والتقييم من خلال الحضور والانصراف، وكانت وزارة التربية قد أعلنت كذلك في وقت لاحق أن الدراسة ستبدأ في 9 أكتوبر القادم، حسب الخريطة الزمنية المقررة لهذا العام 2021م/2022م، حيث ينتهي العام الدراسي في 16 يونيو من العام 2022م.

الموبايل والتدخين من المحظورات

وقد قامت الوزارة بحظر بعض الأمور على الطلاب والمدرسين خلال اليوم الدراسي، في إطار بعض المحظورات التي أقرتها للحفاظ على الانضباط خلال العام، والتي تمثلت في الضوابط التالية:

من تلك المحظورات حظر استخدام الهاتف المحمول أو الموبايل أثناء اليوم الدراسي، وذلك للمدرسين والطلبة على حد سواء، كذلك التدخين، والالتزام بالمناهج المقررة الرسمية، الحرص على حصول كل من الطلبة والمعلمين على علاج الفيروس المستجد، إضافة إلى التباعد الاجتماعي والإجراءات الأمنية خلال اليوم.

كما شجعت الوزارة من جهتها على العمل بروح الفريق، والعمل على توفير كل ما من شأنه أن يجذب الطلاب للمدرسة وتنمية الحس الابتكاري والإبداعي وذلك عن طريق ممارسة كل ما يحبه الطلاب والطالبات من أنشطة مختلفة.

وأكدت التربية والتعليم أيضاً على ضرورة النظافة وإزالة كل القمامة الموجودة في محيط المدرسة، والاهتمام بمجموعات التقوية المدرسية بكل مراحل التعليم، من اجل القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية التي تسري كالنار في الهشيم، والتزام الطلبة كلهم بالزي المدرسي وطابور الصباح وآداء تحية العلم كل يوم.

مدة الفصل الدراسي الأول 93 يوم

أقرت وزارة التعليم المصرية بأن تبدأ الدراسة من 9 أكتوبر 2021م وتستمر حتى 13 فبراير من العام 2022م، بينما يكون موعد الفصل الدراسي الثاني هو 19 فبراير 2022م، وينتهي يوم 9 يونيو 2022م، أي يستمر 97 يوم.

مع العلم أن امتحانات الفصل الدراسي الأول ستبدأ يوم السبت 15 يناير 2022م، بينما تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية وصفوف النقل 7 مايو من العام 2022م، أما الدبلومات الفنية فتبدأ اختباراتها يوم السبت 21 مايو من 2022م، والثانوية العامة تقام امتحاناتها في تمام 11 يونيو عام 2022م.

كما نبهت الوزارة على أن تسليم الكتب المدرسية لن يتم إلا بعد سداد المصروفات الدراسية كشرط أساسي، وذلك عملاً بالقرار الوزاري رقم 119 للعام 2021م.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.