تابعنا على التليجرام

كيف احدث بيانات صندوق التنمية العقاري برقم الهوية

استفسار كيف احدث بيانات صندوق التنمية العقاري الذي يعتبر من أهم المؤسسات الحكومية التابعة لوزارة الإسكان والذي قام بإطلاق العديد من الخدمات الإلكترونية خلال الفترة الماضية للتسهيل على المتعاملين والمستفيدين من خدمات الدعم السكني أو التمويل العقاري المدعوم ومن بين تلك الخدمات هي إمكانية استخدام رابط صندوق التنمية العقاري تسجيل الدخول في تحديث البيانات الشخصية.

كما يمكن الدخول إلى الصندوق العقاري استعلام للتعرف على المزيد من المعلومات عن موعد تخصيص الدعم للمواطن عقب الانتهاء من التسجيل وإرسال البيانات إلى الجهات المتخصصة، والتي وفرت الاستعلام عن صندوق التنمية العقاري بالسجل المدني بدلًا من زيارة المؤسسات المختلفة.

كيف احدث بيانات صندوق التنمية العقاري

مع انتشار خدمات دعم سكني توفرت المزيد من الخدمات الرقمية وخصوصًا لمن يسأل كيف احدث بيانات صندوق التنمية العقاري فقد أكدت الوزارة أنه يمكن ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الولوج إلى موقع صندوق التنمية العقاري.
  • الانتقال إلى رابط الخدمات الإلكترونية.
  • النقر على تبويب خدمات المواطنين من القائمة التي تظهر لك.
  • ثم النقر على تحديث البيانات الشخصية.
  • يُمكنك تسجيل الدخول عن طريق استخدام الحساب في النفاذ الوطني الموحد.
  • أو إدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة السر.
  • كتابة المعلومات الجديدة التي تريد إدخالها وبعد التأكد من صحتها ينقر المواطن المستفيد على الموافقة على الإقرار.
  • ثم كتابة كود التحقق واختيار موافق في النهاية، كما يمكن استعلام عن كيف اعرف اني مسجل في الإسكان.
كيف احدث بيانات صندوق التنمية العقاري
كيف احدث بيانات صندوق التنمية العقاري

الاستعلام عن صندوق التنمية العقاري بالسجل المدني

ويمكن للمواطنين الاستعلام عن استحقاق الدعم السكني أو معرفة حالة طلبه بعد إرساله من خلال تسجيل الدخول إلى موقع الصندوق العقاري بالسجل المدني والانتقال إلى خيار الاستعلامات والحصول على كافة التفاصيل التي تريد الاستفسار عنها، ويمكن أيضًا معرفة شروط دعم سكني للمطلقات.

كيف اتواصل مع صندوق التنمية العقاري

يمكن الاتصال على رقم صندوق التنمية العقارية الموحد 199088 للاستعلام عن مشاريع وزارة الإسكان الجديدة أو طرح أسئلة واستفسارات تخص الدعم من بينها كيف احدث بيانات صندوق التنمية العقاري وما هي آلية تسجيل الدخول وما هي البنوك المعتمدة لدى الصندوق والتي تمنح المواطن تمويل عقاري مدعوم.

متى يسقط قرض الصندوق العقاري؟

عند وفاة المقترض تسقط عنه الأقساط المتبقية التي ينبغي سدادها إلى الصندوق العقاري، ولكن إذا كان هناك متعثرات سابقة لا بد أن يقوم الورثة بسدادها، ولتقديم طلب الإعفاء يتم الدخول إلى رابط الموقع الرسمي للصندوق.

كيف يتم اعفاء المتوفين من القرض العقاري؟

عقب تسجيل طلب الحصول على إعفاء سداد أقساط التمويل العقاري من الصندوق عبر الدخول إلى الخدمات الإلكترونية، وتقديم المعلومات اللازمة في نموذج الطلب المتاح وتقديم الأوراق الرسمية مثل شهادة وفاة المقترض.

هل يمكن شراء مديونية قرض عقاري؟

نعم يمكن تحويل القرض العقاري من خلال منتج سداد المديونية المتوفر لدى البنوك في المملكة العربية السعودية ولكن لا بد من توافر العديد من الشروط لاستحقاق التسجيل والحصول على الموافقة، كما يستمر دعم الإسكان بعد تحويل المديونية.

ويمكن للمستفيد الدخول من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور المسجلة في منصة أبشر أفراد الإلكترونية، حتى يستفيد من الخدمات التي يقدمها صندوق التنمية العقارية.