كيفية التسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية للموظفين 1445

أطلقت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية رابط التسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية، كي تُتيح من خلاله العديد من الخدمات الإلكترونية للمعلمين والمعلمات والتابعين إلى المنظمة التعليمية ككل، وذلك للتسهيل عليهم في الوصول إلى الخدمات التي كانوا يحصلون عليها من خلال المكاتب المختصة، والاستفسار عن العديد من المعلومات من بينها الرواتب الشهرية.

ونظام الإجازات السنوية أو الرسمية متاح كافة المعلومات المتعلقة بها، ويمكن للموظفين الاستعلام عن البدلات أو تمديد وقطع الإجازات وغيرها من التفاصيل الأخرى، ويمكن تسجيل الدخول إلى رابط نظام فارس الخدمة الذاتية بسهولة بعد تفعيل الحساب وكتابة البيانات الشخصية.

التسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية

تسعى الوزارة إلى المشاركة في التحول الرقمي لهذا قامت بتقديم العديد من المنصات واعتمدت مواقع إلكترونية لتمكين الموظفين والطلاب من استخدامها، وأتاحت مؤخرًا التسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية وذلك عن طريق التالي:

  1. لا بد أن يقوم الموظف أولًا بالانتقال إلى رابط نظام فارس.
  2. النقر على خيار التسجيل لأول مرة إذا لم يسبق له الحصول على حساب.
  3. كتابة المعلومات المطلوبة مثل رقم السجل ورقم الحساب البنكي الذي يستخدمه الموظف في استلام الرواتب.
  4. إدخال عنوان بريد إلكتروني ورقم الجوال الشخصي وكود التحقق المرئي.
  5. تحقق الآن من صحة المعلومات.
  6. ثم انقر على خيار تنفيذ كي تحصل على كلمة السر عن طريق وسائل الاتصال.
  7. بمجرد كتابته في الموقع سيتم تفعيل الحساب.
  8. ويمكن بعد ذلك تسجيل الدخول بسهولة والاستفادة من الخدمات المقدمة عن طريق الموقع ويقدم النظام آلية طريقة تحديث مكان العمل.

المستفيدين من نظام فارس الخدمة الذاتية

هناك العديد من الفئات المستفيدة من خدمات نظام فارس الخدمة الذاتية من بينهم المعلمين والمعلمات في جميع الإدارات التعليمية، والإداريين وجميع التابعين إلى القطاع التعليمي في المملكة، وذلك بعد الانتهاء من التسجيل فقط يحق لهم الدخول والاستعلام عن آلية الحصول على تلك الخدمات ومن بينها طريقة طباعة المباشرة بعد الترقية.

كما يمكن لمدراء المدارس التسجيل في الموقع من أجل طلب بدلات الموظفين، أو رفع المباشرة للموظفين للإجازات الرسمية أو الاستعلام عن الموظفين الجُدد وغيرها من الخدمات الأخرى ولكن ذلك يتطلب الانتهاء من التسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية.

الأسئلة الشائعة

كيف ادخل على نظام فارس الجديد

كيف ادخل على نظام فارس الجديد
عبر كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور بطريقة صحيحة

كيف اعرف اني مسجل في نظام فارس

كيف اعرف اني مسجل في نظام فارس
من خلال الدخول إلى رابط موقع نظام فارس

كيف اعرف ان العلاوة نزلت في فارس

كيف اعرف ان العلاوة نزلت في فارس
عن طريق حساب شاغلي الوظائف التعليمية في السعودية تسجيل الدخول