تابعنا على التليجرام

متى تنزل اهلية دعم ريف وشروط الاستحقاق

استفسار متى تنزل اهلية دعم ريف 1444 في حسابات المستفيدين بعد الانتهاء من تسجيل الطلب، فيعد برنامج دعم ريف من أهم البرامج التي تدعم صغار المزارعين في المملكة العربية السعودية وقد حرصت وزارة البيئة والمياه والزراعة على تقديم في الفترة الحالية لتنشيط القطاع الزراعي وتمكين المستفيدين من تعزيز مستوى الأنشطة التي يقدمونها وبالتالي الوصول إلى النمو المستدام ورفع مستوى الأمن الغذائي.

وقد وفرت الوزارة منصة دعم ريف وقدمت من خلالها العديد من الخدمات الإلكترونية من بينها التعرف على أهلية دعم المواشي أو ما معنى دعم ريف قيد الدراسة وما هي المستندات التي ينبغي إرفاقها للتأكد من استحقاق المواطن المتقدم.

متى تنزل اهلية دعم ريف

أكدت الوزارة على أن هناك الكثير من الأهداف التي ترغب في تحقيقها بعد إطلاق برنامج الدعم الريفي من بينها زيادة الإنتاج والكفاءة للعديد من المحاصيل الزراعية والمشروعات التابعة لهذا القطاع، أما عن متى تنزل اهلية دعم ريف فهي في الغالب من اليوم الأول لليوم العاشر من كل شهر ميلادي.

متى تنزل اهلية دعم ريف بعد التسجيل

وأشارت الوزارة أن المستفيدين من البرنامج لا بد أن ينتظروا فترة لا تقل عن 60 يوم وهي فترة دراسة الطلب وعمل الزيارة الميدانية وغيرها من الخطوات التي تتبعها من أجل التدقيق والتحقق من توافر شروط الأهلية ومن ثم استعلام عن أهلية ريف والتأكد من نزول الدعم في الحسابات البنكية.

شروط استحقاق دعم ريف 1444

وضعت الوازرة عدد من الشروط العامة التي يتعين توافرها من أجل الحصول على الدعم الريفي وعند التأكد من وجودها جميعًا يمكن تسجيل الطلب وبعدها استعلام متى تنزل اهلية دعم ريف وتتمثل الشروط في التالي:

  • تسجيل الطلب من خلال منصة ريف.
  • حصول المتقدم على الجنسية السعودية وأن يكون من العاملين في أحد المهن الزراعية المدعومة في البرنامج.
  • السن لا يكون أقل من واحد وعشرين عام والإقامة بشكل دائم في أحد المناطق المشمولة بالدعم.
  • ألا يكون الدخل الشهري أكثر من ستة آلاف ريال سعودي.
  • وأكدت على ضرورة ألا يكون المواطن المتقدم قد حصل على أي برنامج تمويلي من قبل وخصوصًا من الجهات الحكومية.