حقيقة تمديد حساب المواطن شهرين بمناسبة رمضان

ما حقيقة تمديد حساب المواطن في السعودية لثلاث أشهر أخرى متتالية؟ فقد كثرت العديد من الأخبار حول مد فترة زيادة الدعم الإضافي للمستفيدين في المملكة، وخصوصًا بعد أن أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين قرار خلال الشهور الماضية يُفيد باستمرار الدعم الإضافي للمستفيدين من حساب المواطن الشهري والمدة تنتهي في دفعة دعم حساب المواطن لشهر مارس 2023.

واشتملت القرارات السابقة أيضًا على استمرار فتح باب التسجيل في الدعم للعديد من المواطنين المتوفرة بهم شروط الاستحقاق والأهلية المطلوبة والتي أُطلقت رسميًا مع تنفيذ البرنامج منذ سنوات، فهل هناك تمديد في دعم حساب المواطن لشهرين أم لا؟

حقيقة تمديد حساب المواطن شهرين

حتى الآن لم تصدر قرارات رسمية أو مرسوم ملكي يُفيد بأنه سيكون هناك تمديد حساب المواطن شهرين أو أكثر وذلك بمناسبة قرب موعد شهر رمضان المبارك وعيد الفطر في السعودية، ووفق ذلك متوقع أن يعود قيمة الراتب الشهري إلى ما كان عليه خلال الأشهر الأخيرة إلا في حال صدور الأوامر الجديدة، وأوضح البرنامج كيف اسوي اعتراض.

الاستعلام عن حقيقة تمديد حساب المواطن

ويمكن الدخول إلى موقع البرنامج الرسمي أو زيارة حساب المواطن تويتر لمتابعة آخر الأخبار حول تمديد الزيادة الإضافية وهل هناك قرارات بهذا الشأن صدرت بالفعل من خادم الحرمين الشريفين أم لا، وأما عن آلية الاستعلام فهي ستكون وفق التالي:

  • الولوج إلى موقع حساب المواطن.
  • الدخول إلى الملف الشخصي بعد كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • من الصفحة الرئيسية يمكن التعرف على أخر أخبار حساب المواطن شاملة لمدى حقيقة تمديد حساب المواطن الدعم الإضافي أو موعد انتهائه، كما يمكن استخدام حاسبة حساب المواطن لمعرفة قيمة الراتب.

قيمة دعم حساب المواطن بعد الزيادة

يحرص الملك سلمان على تقديم الدعم والعطاء الملكي إلى من يستحقونه كي يضمن لهم حياة كريمة في السعودية، لهذا أصدر قرار في شهر أبريل الماضي يُفيد بزيادة قيمة دعم حساب المواطن وهناك رواتب زادت بالفعل مبلغ 70% من قيمة الدعم الأساسي فإن كان رب الأسرة يحصل على 417 ريال سعودي فإنه بعد زيادة الدعم الإضافي فيحصل على مبلغ 720 ريال سعودي.