طريقة استخدام حاسبة حساب المواطن واستعلام مبلغ الفرد

أطلق حساب المواطن طريقة استخدام حاسبة حساب المواطن للدعم وهي عبارة عن حاسبة تقديرية يمكن الوصول إليها من خلال تسجيل الدخول إلى البوابة الرسمية للبرنامج، والتي دشنتها الحكومة للتسهيل على المواطنين الذين يرغبون في الاستعلام عن راتب حساب المواطن أو حساب مبلغ الفرد الواحد والتأكد من استحقاقه الحصول عليه أيضًا.

ويمكن الاستعلام عن قيمة استحقاق الفرد الشهري للراتب عن طريق الحاسبة ومعرفة أبرز الشروط والأحكام المطلوب توافرها في الفرد المستقل أو أيضًا في حال كان المتقدم رب الأسرة، كما يمكن التعرف على حاسبة حساب المواطن متى ينزل بالسعودية.

طريقة استخدام حاسبة حساب المواطن

هناك العديد من الخدمات الإلكترونية المتوفرة من خلال البوابة الإلكترونية لدعم المواطن بالسعودية من بينها طريقة استخدام حاسبة حساب المواطن الجديدة وهي أداة تقديرية وذلك عبر التالي:

  • الولوج إلى موقع بوابة حساب المواطن.
  • الانتقال إلى الخدمات واختيار الحاسبة التقديرية.
  • ثم كتابة المعلومات المطلوبة مثل كم عدد التابعين.
  • الإجابة على الأسئلة المطروحة.
  • بعد الانتهاء ينقر المستفيد على تبويب احسب وستخرج لك القيمة الشهرية المستحقة بناءً على ما تم تقديمه من معلومات.
طريقة استخدام حاسبة حساب المواطن
طريقة استخدام حاسبة حساب المواطن

حسبة حساب المواطن للفرد

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على مبلغ استحقاق الفرد لدعم حساب المواطن من بينها السن وعدد التابعين وهل المتقدم هو رب الأسرة أم لا، وبعد توضيح حقيقة تمديد حساب المواطن لشهرين أفاد البرنامج بقيمة مبلغ حساب المواطن للفرد فإذا كان المتقدم مستقل أو رب أسرة فإنه يحصل على راتب 720 ريال سعودي ولكن ذلك بعد الزيادة الإضافية التي صدرت بأوامر ملكية في السعودية.

والتابعين الذين تزيد أعمارهم عن الثامنة عشر سنة فإنهم يحصلون على مبلغ 360 ريال سعودي في ضوء الزيادة الجديدة، وإذا كانت الأعمار أقل من الثامنة عشر فإنه يمكن الحصول على مبلغ 215 ريال سعودي.

المبلغ المستحق قبل الدعم الإضافي حساب المواطن

إذا كان التابع أكثر من ثمانية عشر عام فإن كان يحصل قبل الدعم الإضافي على مبلغ 209 ريال سعودي، وإذا كان أقل من ثمانية عشر عام فقبل الدعم الإضافي فإنه يحصل على 125 ريال سعودي.