تابعنا على التليجرام

الحاسبة التقديرية لحساب المواطن ومتى ينزل 1445

تعد الحاسبة التقديرية لحساب المواطن واحدة من أبرز الخدمات الإلكترونية التي قامت الحكومة السعودية بتقديمها لتمكين المستفيدين من حساب المواطن الجديد والتعرف على مبلغ الدعم الشهري، ويعتبر البرنامج من أهم البرامج التي تدعم ذوي الدخل المحدود في المملكة العربية السعودية، وعند إدخال المعلومات المطلوبة في الحاسبة التقديرية لحساب المواطن تويتر يمكن معرفة المبلغ المستحق بشكل تقريبي وليس مؤكد.

ودعت الحكومة إلى المبادرة في التسجيل لصرف الراتب والاستعانة به في شراء لوازم الأسرة واحتياجاتها الأساسية وسداد قيمة الإيجار أو غيرها من الأشياء الملقاة على عاتق رب الأسرة، ويمكن تحديث حساب المواطن بعد تقديم الطلب.

الحاسبة التقديرية لحساب المواطن

هناك أدوات إلكترونية متعددة توفرها الحكومة بعد استخدام التحول الرقمي ومنها الحاسبة التقديرية لحساب المواطن والتي يمكن الوصول إليها بطريقة سهلة. من خلال اتباع ما يلي من خطوات:

  • الولوج إلى رابط حساب المواطن الإلكتروني.
  • الدخول إلى خيار الخدمات من البوابة الرئيسية لهذا الموقع.
  • عند اختيار الحاسبة التقديرية ستقوم بإدخال جميع البيانات المطلوبة.
  • ومن خلال الموقع يمكن الدخول إلى حاسبة حساب المواطن القديم والتي كانت تستخدم قبل زيادة الدعم بأوامر ملكية من الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين.

متى ينزل حساب المواطن الجديد

اعتادت الحكومة على صرف حساب المواطن أو نزول دعم حساب المواطن في الحسابات البنكية في العاشر من كل شهر ميلادي وذلك منذ إطلاقه على مدار السنوات الماضية، إلا في حال توافق يوم الصرف مع يومي الجمعة أو السبت إجازة البنوك السعودية الرسمية، ويمن الاستعلام عن المواعيد عبر البوابة بالإضافة إلى التعرف على طريقة استخدام حاسبة حساب المواطن للدعم.

هل أنا مستفيد في حساب المواطن 1445

وضع البرنامج العديد من الشروط لتمكين المواطنين من صرف حساب المواطن أو استخدام الحاسبة التقديرية حساب المواطن ومن بين تلك الشروط ضرورة أن يكون المواطن حامل للجنسية السعودية والإقامة دائمًا داخل الدولة وألا يكون مقيم داخل أحد دور الإيواء المنتشرة بكافة المدة، بالإضافة إلى ضرورة تقديم المستندات الرسمية التي تؤكد أنه من ذوي الدخل المحدود.

  1. كم حساب المواطن بدون الدعم؟

    راتب حساب المواطن للفرد الواحد 392 ريال سعودي.

  2. هل الراتب يؤثر على استحقاق الدعم؟

    نعم، فبحسب لائحة البرنامج، يتطلب أن يكون دخل المستفيد من حساب المواطن أقل من الحد المانع.

  3. هل يقبل العسكري في حساب المواطن؟

    ردت الوزارة على هذا التساؤل عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر” بأن الراتب متاح أيضاً للعسكريين، ولكن يتعين على كل عسكري أن يقدم تفاصيل راتبه الشهري بما يشمل البدلات دون أي خصومات.

  4. متى يسقط الابن من حساب المواطن؟

    إذا خرج عن السعودية لمدة تتجاوز 90 يوماً.