دعاء قبل الإفطار للرزق في شهر رمضان

افضل ما يقال قبل اذان المغرب؟ دعاء قبل الإفطار للرزق في شهر رمضان المبارك هو واحد من الأدعية التي ينبغي أن يحرص المسلم في كل مكان عليها، فقد أكد النبي صلى الله عليه وسلم في الأحاديث النبوية الشريفة أن دعاء المسلم وقت الإفطار مستجاب، والدعاء بوجه عام واحد من أفضل العبادات التي يمكن أن نقوم بها في كل وقت للتقرب من الله سبحانه وتعالى ولتحقيق ما نطمح للوصول إليه.

ولا بد أن نقبل على الله بالدعاء في كل وقت ولكن الأحب أن يكون خلال أوقات الاستجابة المذكورة في السنة النبوية ومن بينها وقت الإفطار سواء عند صيام شهر رمضان أو الصيام التطوعي وبعد أن نقول دعاء قبل الإفطار اللهم لك صمت نستطيع أن ندعو بما نحب من خيرات الدنيا والآخرة.

دعاء قبل الإفطار للرزق

يعتبر الدعاء واحد من أهم الأشياء التي تجلب الرزق للمسلم مهما كان الحال، فالله عز وجل وعدنا بالإجابة عند الدعاء والحصول على الحسنات الكثيرة وقد يرفعنا أيضًا درجات عند الله، أما عن دعاء قبل الإفطار للرزق في شهر رمضان فهو متعدد ويمكن أن نختار ما نفضله من بين الأدعية المذكورة إلى جانب دعاء لوالدي بالرحمة والمغفره.

دعاء قبل الإفطار للرزق
دعاء قبل الإفطار للرزق

ماهو افضل دعاء المغرب للرزق في رمضان؟

خير الأدعية هي ما جاءت في كتاب الله وفي سنة نبيه، ولكن قد لا يستطيع المسلم حفظها ويبحث عن الأدعية المكتوبة بالعامية، وبعد التعرف على أفضل الدعاء وقت الإفطار يمكن أن ندعو الله بما يلي:

  • اللهم يا مالك الملك يا خالق السموات والأرض أسألك يا كريم من فضلك أن ترزقني وأهلي رزقًا كثيرًا واسعًا بحلال وعافية في ديني ودنياي.
  • اللهم أني أسألك الرزق الكثير الواسع، يا مجيب الدعاء يا رحمن الدنيا ورحيمها أسألك أن تهبني رزق يُعينني على متطلبات الحياة، فاللهم تقبل مني واكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك.

كما يمكن للمسلم أن يبدأ دعائه بحمد الله وشكره على نعمه الكثيرة والصلاة والسلام على النبي محمد صلى الله عليه وسلم ويطلب بعد ذلك ما يشاء سواء أن يرزقه الله المال أو أن يرزقه الولد الصالح السليم المعافى، ويدعو أيضًا أن يرزقه عمل يُرضيه.