تابعنا على التليجرام

رزنامة رمضان الكويت وإمساكية العجيري

اشتملت رزنامة رمضان ٢٠٢٣ الكويت على تحديد الكثير من المعلومات، من بينها موعد أذان الفجر خلال أيام شهر رمضان المبارك بالكويت بالإضافة إلى أذان المغرب ومواقيت الصلاة، وتحرص الجهات المتخصصة في الدولة على تقديم مواعيد الإفطار بتوقيت جميع المدن ويرتئي المسلمون كل عام قدوم هذا الشهر لأداء العبادات والتقرب من الله سبحانه وتعالى.

ومن أفضل ما يمكن أن نقوم به هو الحفاظ على مواعيد الصلاة وتأديتها في أوقاتها دون تأخير لهذا يمكن الاستعلام عن تقويم شهر رمضان 2023 في الكويت الشامل لتلك المواعيد بالإضافة إلى حفظه للاستعانة به في أي وقت وبالأخص عند السفر والانتقال من مكان إلى آخر.

رزنامة رمضان ٢٠٢٣ الكويت

على أساس الحسابات الفلكية فمن المتوقع أن يكون الأول من الشهر الكريم في يوم 23 من شهر مارس 2023 ميلاديًا، ووفق ذلك حددت الحكومة “رزنامة رمضان ٢٠٢٣ الكويت” والشاملة لمواعيد الصلاة بدءً من أول يوم وحتى نهاية الشهر وذلك كما يلي:

  • في غرة رمضان 2023 يكون موعد صلاة الفجر في تمام الساعة الرابعة و27 دقيقة صباحًا بتوقيت الكويت، بينما الشروق في تمام الساعة الخامسة و49 دقيقة فقط.
  • كما أن موعد صلاة الظهر سيكون في تمام الساعة الحادية عشر و55 دقيقة وصلاة العصر في تمام الثالثة و23 دقيقة مساءً.
  • وموعد صلاة المغرب في أول يوم لشهر رمضان في الكويت يكون في تمام الساعة السادسة مساءً ودقيقة واحدة.
  • بينما موعد صلاة العشاء سيكون في الساعة السابعة والنصف ودقيقة واحدة مساءً بناءً على ما هو مذكور في امساكية رمضان الكويت.
رزنامة رمضان الكويت
امساكية رمضان العجيري
امساكية رمضان العجيري
رزنامة رمضان الكويت

امساكية رمضان 2023 العجيري

من المتوقع أن يستمر شهر رمضان هذا العام لمدة 29 يوم فقط، ولكن يتعين على المسلمين في كل مكان التحلي بالصبر لحين الوصول إلى نهايته واستطلاع الهلال، وما يخص امساكية رمضان العجيري 2023 فهي اشتملت على تحديد موعد الإمساك وموعد الإفطار يومياً، فأما اليوم الأول فموعد الإمساك سيكون في تمام الساعة الرابعة و27 دقيقة والإفطار في تمام السادسة ودقيقة واحدة مساءً.

ووفق رزنامة رمضان ٢٠٢٣ الكويت آخر يوم لشهر رمضان المبارك في الكويت سيكون موعد الإمساك في تمام الساعة الثالثة و51 دقيقة صباحاً، وموعد الإفطار سيكون في تمام الساعة السادسة و17 دقيقة وهو موعد أذان المغرب أخر يوم للشهر الفضيل.